× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ابن سلمان يعتزم لقاء أوبرا وينفري

أوبرا وينفري (إندبندنت)

أوبرا وينفري (إندبندنت)

ع ع ع

يعتزم ولي العهد السعودي لقاء الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، في ختام زيارته للولايات المتحدة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الإندبندنت” أمس، الأربعاء 28 من آذار، ستستقبل وينفري محمد بن سلمان في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، في ختام جولته في الولايات المتحدة التي تستغرق أسبوعين.

ويهدف بن سلمان من هذا اللقاء بحسب ما جاء في الصحيفة إلى إقامة علاقة من الجمهور الأمريكي، والتقرب من وجوه الإعلام، وفسر مراقبون هذه الزيارة برغبة بن سلمان بتحسين صورة السعودية العامة في الغرب، وخاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة وعقوبة قطع الرؤوس.

ولم يصدر عن وينفري أي تعليق عن صحة هذه المعلومة، مع التأكيد أن مجرد اللقاء معها يساعد ضيفها على الدخول إلى بيوت الأمريكيين، والتقرب من ثقافتهم.

وتعتبر وينفري من أكثر الإعلاميين الغربيين انتقادًا للمملكة العربية السعودية، وخاصة فيما يتعلق بمعاملة المرأة، وسبق أن وجهت كلامًا قاسيًا إلى مذيعة سعودية، لامتها فيه على سكوتها عندما ضربها زوجها، كما تنتقد وينفري باستمرار لباس المرأة السعودية وإرغامها، على حد تعبيرها، على ارتداء الرداء الأسود والحجاب.

وكان ابن سلمان سمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بعد أن كانت ممنوعة منها، في شهر أيلول 2017، وأثار القرار جدلاً كبيرًا وخاصة من جانب رجال الدين.

كما صرح في حديث أجرته معه قناة “CBS” الأمريكية في برنامج “60 دقيقة”، قبيل قدومه إلى الولايات المتحدة، أن المرأة السعودية غير مجبرة على ارتداء العباءة السوداء، وأن المهم الحشمة، وهذه أول مرة يتطرق فيها مسؤول سعودي لذكر لباس المرأة السعودية.

والتقى بن سلمان في زيارته، التي بدأها في 20 من آذار الحالي، كلاً من الرئيس دونالد ترامب، هنري كيسينجر، بيل وهيلاري كلينتون، السيناتور تشاك شومر، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعمدة نيويورك السابق مايكل بلومبيرغ.

مقالات متعلقة

  1. أوبرا وينفري تفكر بالترشح لرئاسة الولايات المتحدة
  2. بين الفقر والترشح للرئاسة.. أوبرا امرأة "لا تؤمن بالفشل"
  3. عشية لقاء فيينا.. اجتماع بين كيري ولافروف
  4. ابن سلمان في واشنطن وتميم إلى موسكو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة