× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزراء خارجية الدول الضامنة يجتمعون في موسكو

وزراء الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والإيراني جواد ظريف، والتركي مولود أوغلو (فيديو)

ع ع ع

يعقد وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران اجتماعًا في موسكو، السبت المقبل، لبحث الأوضاع الأخيرة في سوريا.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن مصدر في الخارجية الروسية قوله، الأربعاء 25 من نيسان، إن وزراء خارجية الدول الضامنة سيعقدون اجتماعًا طارئًا في موسكو بطلب من روسيا.

ومن المتوقع أن يرأس وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاجتماع الذي سيحضره نظيراه، التركي مولود جاويش أوغلو، والإيراني محمد جواد ظريف.

ويأتي الاجتماع قبيل انعقاد الجولة التاسعة من محادثات “أستانة”، في 15 من أيار المقبل، والتي من المقرر أن تناقش قضية الإصلاح الدستوري التي كانت أحد مخرجات مؤتمر “سوتشي”، وذلك عبر تشكيل لجنة دستورية، وبداية العمل على الإصلاح الدستوري مع الشركاء.

وسبق أن عقد وزراء خارجية الدول الضامنة اجتماعًا في أستانة، في 16 من آذار الماضي، بحثوا خلاله الوضع في سوريا، وآخر المستجدات في المنطقة.

وتزامن اجتماع الوزراء السابق مع قمة جمعت رؤساء الدول الضامنة في أنقرة، مطلع نيسان الحالي، حين عقد الرئيسان، التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين قمة على غرار قمة سوتشي، بحضور نظيرهما الإيراني حسن روحاني، وتم الاتفاق فيها على استكمال محادثات “أستانة” ووقف إطلاق النار في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. لقاء الحلفاء في موسكو لبحث الملف السوري السبت المقبل
  2. روسيا تحدد زمان ومكان "الاجتماع الثلاثي" بشأن الجنوب السوري
  3. لافروف: لقاء أستانة المقبل نهاية تموز
  4. اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة في أستانة الشهر المقبل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة