نتنياهو: السفارة الأمريكية ستنقل إلى القدس بعد أيام

camera iconرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو (الأناضول)

tag icon ع ع ع

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيتم بعد عدة أيام.

ونقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن نتنياهو تصريحاته، في جلسة الحكومة الإسرائيلية اليوم، الأحد 29 من نيسان، والتي قال فيها إن بلاده تستقبل اليوم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، “الصديق الحقيقي لإسرائيل”.

وأضاف نتنياهو أن “العلاقات الإسرائيلية- الأمريكية أقوى من أي وقت مضى، وفي هذه المناسبة أود أن أشكر الرئيس ترامب مجددًا على قراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وهذا سيحدث بعد عدة أيام”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن، في كانون الأول الماضي، خلال خطاب أن القدس عاصمة لإسرائيل ووقع على قرار يقضي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وشهد القرار استنكار عدد من الدول الأوروبية والعربية ومن بينها فرنسا والأردن وألمانيا ومصر، واعتبرت القرار يهدد عملية السلام في المنطقة.

وأشار نتنياهو أنه سيبحث مع وزير الخارجية الأمريكي “التطورات الإقليمية والعدوان الإيراني المتزايد وبالطبع الاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران والقرار بشأنها سوف يتخذ قريبًا”.

وتشمل جولة مايك بومبيو في الشرق الأوسط، السعودية والأردن، وهي الجولة الأولى التي يقوم بها بصفته وزيرًا للخارجية الأمريكية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هدد الإدارة الأمريكية بقطع علاقات بلاده الدبلوماسية بإسرائيل، وحذر من مغبة نقل السفارة الأمريكية إليها.

وكانت السلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وجهات عربية وإسلامية أخرى، حذرت من خطورة أي خطوة لنقل السفارة الأمريكية للقدس، أو الاعتراف بها عاصمةً لإسرائيل وهددت بخطوات تصعيدية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة