× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محقق أمريكي متقاعد يكشف متهمًا بـ 45 جريمة اغتصاب

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على متهم بـ 45 جريمة اغتصاب (ABC NEWS)

ع ع ع

تمكن محقق متقاعد في الولايات المتحدة الأمريكية من الكشف عن هوية رجلًا تعتقد الشرطة الأمريكية أنه أرتكب على الأقل 12 جريمة قتل و45 جريمة اغتصاب ومئات عمليات السرقة المنزلية في عموم مدينة كاليفورنيا.

وقالت الشرطة الأمريكية إنها اعتقلت الرجل الذي تعتقد أنه مسؤول عن كل تلك الجرائم والذي تمكن من تجنب الاعتقال طيلة 40 عامًا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن الشرطة الأمريكية قولها إنه خلال تلك الحقبة الزمنية لم تكن أدوات جمع بيانات الحمص النووي متطورة جدًا.

ورغم أن المحققين كانوا يأخذون عينات الحمض النووي من موقع الجريمة بعد كل حادثة، إلا أنهم لم يكونوا يطابقون تلك العينات ولكن لاحقًا وبعد سنوات بدأوا بمطابقة العينات ووجدوا أنها تعود لشخص واحد.

ولم يعثر المحققين في قاعدة بيانات الحمض النووي على مطابقة للحمض النووي الذي كانوا يعثرون عليه في مواقع الجرائم.

وقام مؤخرًا المحقق المتقاعد، بول هولس، الذي عمل سابقًا على القضية بالبحث في قاعدة بينات للحمض النووي المتاحة بالمجان للهواة على شبكة الانترنت عبر موقع “GEDmatch”.

وبحسب ما نقلت “BBC” عن المحقق، فإن أحد أقارب المتهم استخدم الموقع الأمر الذي أدى لكشفه الذي قالت الشرطة إن اسمه “جوزيف جيمس ديأنجلو”.

ويستخدم موقع “GEDmatch” الهواة من أجل التعرف على أقارب لهم ويضم الحمض النووي لأكثر من 800 ألف شخص.

ويبلغ المتهم من العمر 79 عامًا وهو ضابط شرطة سابق فصل عن عمله بعد حادثة سرقة عام 1979، وكان يعمل ميكانيكي في مركز للتسوق لمدة 27 عامًا.

مقالات متعلقة

  1. 50 قتيلًا في حادثة لاس فيغاس الأمريكية
  2. المخاوف تتصاعد.. كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية سادسة
  3. مقتل خمسة عناصر شرطة في دالاس الأمريكية برصاص قناصة
  4. ألمانيا تدرس مشروعًا لانقاذ الاتفاق النووي الإيراني

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة