× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

زهير رمضان مجددًا في شخصية “المختار”

زهير رمضان من مسلسل ضيعة ضايعة (يوتيوب)

زهير رمضان من مسلسل ضيعة ضايعة (يوتيوب)

ع ع ع

يقدم الممثل السوري زهير رمضان شخصية “المختار البيسة” في برنامج يعرض عبر قناة “سوريا دراما” خلال شهر رمضان 2018.

وعرضت القناة إعلان البرنامج الذي لن تتجاوز مدته الدقائق، وكان من المفترض أن يحمل طابعًا كوميديًا بحسب تصريحات رمضان السابقة، إلا أنه وبحسب الإعلان الترويجي، أخذ طابعًا سياسيًا، يقدم رواية النظام عن الأحداث التي جرت في سوريا.

ورغم ظهور رمضان بشخصية المختار، الشهير في مسلسل “ضيعة ضايعة”، إلا أنه بدا مختلفًا، سواء من حيث بيئة التصوير، أو حتى طريقة الكلام، إذ كان يغلب على المختار “البيسة” الأسلوب الكوميدي، بينما يستعمل المختار الجديد لغة التقريع، بحق السوريين.

وكان مؤلف مسلسل “ضيعة ضايعة”، ممدوح حمادة، أبدى اعتراضه على استغلال نجاح شخصية “البيسة” وتضمينها في مسلسل جديد، معتبرًا أنه هو صاحب الحق الحصري في الشخصية، وأن تجسيد زهير رمضان لهذه الشخصية هو محاولة بقصد أو بدون قصد لإدخال مسلسل “ضيعة ضايعة” في بحر من الترهات، بحسب ما كتبه حمادة عبر صفحته في “فيس بوك”.

ورغم الاعتراضات، استمر رمضان بتصوير البرنامج، لافتًا إلى أن ذلك لا يسيء إلى المسلسل، وأن “ما سيقال على لسان المختار المزيف لا علاقة له بضيعة ضايعة ولا بشخصياتها”.

ويعتبر مسلسل “ضيعة ضايعة” بجزأيه من أنجح المسلسلات الكوميدية السورية، والتي قدمت الثنائي باسم ياخور ونضال سيجري، في عمل يتناول بيئة الساحل السوري في قالب كوميدي.

مقالات متعلقة

  1. نقابة الفنانين السوريين تمنح اللبناني بيار داغر "معاملة الفنان الوطني"
  2. زهير رمضان يطلب من سيرين عبد النور الاعتذار لدخول دمشق
  3. موريتانيون يطالبون بالإفراج عن الصحفي "ولد المختار" المختفي في سوريا
  4. كردي سوري يتوج بطلًا للعالم في "التايكوندو" ممثلًا لتركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة