× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مشاهير تضامنوا مع غزة

جيجي حديد، إنغين ألتان دوزياتان، منال عيسى، ديل تورو (تعديل عنب بلدي)

جيجي حديد، إنغين ألتان دوزياتان، منال عيسى، ديل تورو (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

لم يقتصر التنديد بما حصل في غزة من عنف مارسه جنود الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين على الحكومات والمنظمات الدولية، بل تجاوز ذلك ليصل إلى مشاهير العالم وخاصة الفنانين، الذين تسلط عليهم الأضواء.

الممثل الأمريكي بينشيو ديل تورو

وقف الممثل الأمريكي بينيشيو ديل تورو دقيقة صمت حدادًا على ضحايا غزة، وانضم إلى الفلسطينيين الذين شكلوا حلقة عند الجناح الفلسطيني في مهرجان “كان” السينمائي.

وديل تورو مخرج أمريكي من أصل بورتوريكي، ولد عام 1967 وبدأ مشواره الفني عام 1990.

فاز بجائزة “أوسكار” عام 2000 عن فئة أفضل ممثل لدور مساعد في فيلم “traffic”، وأحرز عن نفس الدور جائزتي “بافتا” و”غولدن غلوب”.

ويحضر ديل تورو في مهرجان “كان” لعرض فيلمه “star wars”.

الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان

أعلن الممثل التركي الشهير بطل مسلسل “قيامة أرطغرل” تضامنه مع أهالي غزة إثر “المجزرة” التي يتعرضون لها من قوات الاحتلال، في تغريدة نشرها عبر حسابه في “تويتر” جاء فيها “ما حصل في فلسطين من مذابح وعنف خال من الإنسانية، أدين ذلك وبشدة”.

ودوزياتان ممثل تركي ولد عام 1979، وبدأ حياته الفنية في عام 1997، ويعتبر من أكثر الممثلين الأتراك شعبية ليس فقط في تركيا بل أيضًا في العالم العربي، بسبب أدائه لشخصية “أرطغرل” في المسلسل الشهير الذي حصد أكبر نسبة مشاهدة، كما يعد من أعلى الممثلين الأتراك أجرًا.

عارضة الأزياء الأمريكية جيجي حديد

اعتادت عارضة الأزياء الأمريكية، الفلسطينية الأصل، جيجي حديد على التعبير عن استنكارها ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وبعد التصعيد الأخير كتبت عبر حسابها في تويتر “قلتها من قبل وأقولها مرة أخرى، بالنسبة لي الأمر لا يتعلق بدين، أو تفضيل طرف على آخر، الأمر يتعلق بالجشع”.

كما نشرت مقطعًا يفيد بعدد الفلسطينيين الضحايا خلال مواجهات يوم واحد، ووصفته بـ”الأعلى”.

وجيجي حديد واسمها الحقيقي (جيلينا نورا حديد) عارضة أزياء مشهورة في أمريكا، والدها الفلسطيني محمد حديد، ولدت عام 1995 في الولايات المتحدة.

بدأت في مهنة عرض الأزياء منذ كان عمرها عامين، واعتبرت وجها إعلاميًا لعدة ماركات، كما ظهرت في “كليبات” غنائية.

الممثلة اللبنانية منال عيسى

استغلت الممثلة اللبنانية التي تحمل الجنسية الفرنسة حضورها العرض الأول لفيلم “star wars” لترفع لافتة كتب عليها “أوقفوا الهجوم على غزة”.

وتشارك عيسى في الفيلم التركي الألماني الفرنسي المشترك “قماشتي المفضلة” وهو من إخراج السورية غايا جيجي، وبطولة الممثل السوري سعد لوستان.

وتجاوز عدد الضحايا في المواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، عقب إعلان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس 60 شخصًا، في حين بلغ عدد الجرحى أكثر من 3000، بحسب أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

اللبنانية منال عيسى من مهرجان كان (CNN عربية)

اللبنانية منال عيسى من مهرجان كان (CNN عربية)

مقالات متعلقة

  1. لاجئون سوريون في غزة: وقعنا في مصيدة
  2. ممثلة لبنانية تتضامن مع غزة من "كان"
  3. موظفو "الأنروا" يدقون ناقوس الخطر إثر تقليص المساعدات
  4. تقرير: 3571 قتيلًا فلسطينيًا في سوريا منذ اندلاع الثورة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة