× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا “لم تحسم قرارها” بشأن إعادة بناء السكك الحديدية في سوريا

سكة حديد حمص- خنيفيس لنقل الفوسفات (دمشق الآن)

سكة حديد حمص- خنيفيس لنقل الفوسفات (دمشق الآن)

ع ع ع

أجرت الشركة العامة للسكك الحديدية في روسيا محادثات أولية للمشاركة في إعادة بناء السكك الحديدية المتضررة في سوريا.

وقال مدير الشركة الروسية، أوليغ بيلوزيروف، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء 22 أيار، إن روسيا ستشارك على الأغلب في بناء السكك الحديدية السورية، إلا أنها لم تتخذ قراراها بعد، مشيرًا إلى مفاوضات تمهيدية كانت قد جرت بهذا الخصوص.

وسبق أن أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية، نجيب فارس، في كانون الأول الماضي، دخول الشركات الروسية على خط بناء السكك الحديدية في سوريا.

وقال “حصلنا على وعود من الشركات الروسية بتقديم الدعم الكامل بما يخص بناء السكك الحديدية ليكون لها دور كامل في إعادة إعمار سوريا”.

وكانت الخطوط الحديدية تعرضت خلال سنوات الحرب الماضية إلى دمار وسرقة، إذ بلغت الخسائر الموثقة حدود 500 مليار ليرة سورية، بحسب فارس.

وتعقد روسيا في الفترة بين 24 و26 أيار الحالي منتدى بطرسبورغ الاقتصادي بمشاركة أكثر من 70 دولة، لمناقشة قضايا المال والاقتصاد الرئيسية، التي تواجهها روسيا والعالم ككل.

ووضعت روسيا يدها على كافة قطاعات إعادة الإعمار في سوريا بعد اتفاقات مع حكومة النظام السوري، ووعود قدمها رئيس النظام، بشار الأسد، إلى الشركات الروسية بالحصة الأكبر في إعادة الإعمار كثمن لها لدعمها السياسي والعسكري ضد المعارضة.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تعيد بناء السكك الحديدية في سوريا
  2. 1.4 مليار تكلفة تأهيل ست قاطرات لنقل زوار معرض دمشق الدولي
  3. روسيا ترسل مواد بناء إلى سوريا لإعادة الإعمار
  4. النظام يدعو الشركات الهندية للاستثمار وإعادة إعمار سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة