× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سامسونج” ستدفع نصف مليار دولار لـ “آبل”

عملاق الصناعة الكورية الجنوبية "سامسومغ" (رويترز)

ع ع ع

حكمت هيئة محلفين أمريكية، والتي تعيد النظر بقضية انتهاك حقوق براءات الاختراع الملكية والفكرية، على العملاق الكوري الجنوبي “سامسونج”، بدفع تعويض بقيمة 539 مليون دولار لمنافسته الأمريكية “آبل”، وفق ما نقلت صحيفة “إندبيندنت” البريطانية.

ويأتي الحكم بعد مرور ما يقارب ست سنوات من بداية المحاكمة بين الشركتين.

وأعربت “سامسونج” اليوم، الجمعة 25 من أيار، عن استيائها من القرار، وقالت في بيان إن القرار يتناقض مع قرار المحكمة العليا بالإجماع لصالح الشركة بشأن نطاق أضرار براءة التصميم.

وأضافت أنها ستنتظر كل الخيارات للحصول على نتيجة لا تعيق الإبداع والمنافسة العادلة لجميع الشركات والمستهلكين.

وبدأ النزاع بين الشركتين بعد اتهامات لـ”سامسونج” بانتهاك تصميمات أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لـ “آبل” عام 2012.

ونقل الموقع البريطاني عن مصادر لم يسمها، أن الشركة الأمريكية طالبت نظيرتها الكورية بمليار دولار أمريكي كتعويض، مدعيةً أن “سامسونج” رفعت حجم الأرباح من خلال بيع هواتفها الذكية.

وزعمت “آبل” أن “سامسونج” انتهكت تصميماتها مثل “وجه أسود مستطيل مع زوايا مستديرة، ووجه أمامي مستطيل مع زوايا مستديرة وحافة مرتفعة، وشبكة من 16 رمزًا ملونًا على شاشة سوداء”.

وشهدت العلاقة بين الشركتين الكثير من التوتر والمنافسة خلال الأعوام الماضية، وكانت الشركة الكورية أطلقت فيديو إعلاني تقارن فيه هاتفها بالنظر إلى مشكلة البطء المتعمد في هواتف “آبل” المحمولة لا سيما “آيفون” .

مقالات متعلقة

  1. تقنيون: "سامسونج" تُشارك في صناعة "آيفون 8"
  2. توقعات بتفوّق "سامسونج" على "آبل" في الأرباح لأول مرة
  3. "آبل" تستعين بـ 60 مليون شاشة من منافستها "سامسونج"
  4. سامسونج تخسر أكثر من 20 مليارًا بسبب Note 7

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة