× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترامب يتراجع عن إلغاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (AP)

ع ع ع

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قد تعقد في موعدها المحدد.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، السبت 26 أيار، قال ترامب إن المحادثات بشأن عقد القمة ما زالت قائمة، مشيرًا إلى أنها قد تعقد بوقتها المحدد أو في وقت آخر قريب.

وجاء في التغريدة “إننا نجري محادثات مثمرة للغاية مع كوريا الشمالية لإعادة عقد القمة التي، إذا ما حدثت، ستظل على الأرجح في سنغافورة بنفس التاريخ، 12 حزيران، وسيتم تمديدها، إذا لزم الأمر، بعد ذلك التاريخ”.

وكان الرئيس الأمريكي أرسل رسالة إلى نظيره الكوري الشمالي، أمس، أبلغه فيها أن القمة “التاريخية” المنتظرة بين الجانين لن تعقد بسبب الغضب والعدائية “الظاهرة” في تصريحات رئيس كوريا الشمالية مؤخرًا، مشيرًا إلى أن عقد قمة في ظل هذا التصعيد “أمر غير مناسب”.

ومن المقرر أن يعقد الجانبان قمة تاريخية، في 12 حزيران المقبل، في سينغافورة، سبقها توجهات كورية شمالية نحو السلام وتهدئة التوتر الذي أحدثه برنامجها النووي دوليًا، بما يدعم اقتصاد بيونغ يانغ.

إلا أن الرئيس الكوري الشمالي هدد مرارًا بإلغاء القمة وتعليق المفاوضات رفيعة المستوى بين الطرفين، وذلك بسبب مخاوف من تكرار سيناريو العراق وليبيا في كوريا الشمالية، ما أثار حفيظة ترامب.

وسبق أن أعطى ترامب وعودًا لنظيره الكوري الشمالي بتجنيبه مصير الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، وضمان بقائه في السلطة، ولكن “ضمن شروط”.

مقالات متعلقة

  1. تحضيرات تسبق القمة المرتقبة بين كوريا الشمالية وأمريكا
  2. كوريا الجنوبية: ترامب يستحق جائزة نوبل للسلام
  3. ترامب يلغي قمته المرتقبة مع رئيس كوريا الشمالية
  4. إقبال على شراء عملة القمة الكورية- الأمريكية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة