× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نصر الله يدعو أنصاره لمواجهة العقوبات الأمريكية بـ “الصبر”

الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله (المنار)

ع ع ع

دعا الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أنصاره إلى مواجهة العقوبات الأمريكية بـ “التحمل والصبر”.

وفي كلمة متلفزة ألقاها نصر الله، الجمعة 25 أيار، دعا فيها أنصاره إلى الصمود في وجه العقوبات الأمريكية، التي تستهدف الجماعة المدعومة من إيران، والاستعداد لمزيد من الضغوط عليها، بحسب وكالة “رويترز”.

وسعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى قطع التمويل عن “حزب الله” وفرضت عقوبات، الأسبوع الماضي، على ممثله في إيران بالإضافة إلى ممول رئيسي وخمس شركات في أوروبا وغرب إفريقيا والشرق الأوسط.

واعتبر الأمين العام للحزب أن العقوبات على شركات لبنانية أو مصانع أو كيانات أو جمعيات أو جهات لها نشاطها المالي والاستثماري في لبنان أو خارجه، بالتأكيد “مؤذية جدًا وينبغي عدم الاستخفاف بها”.

وأشار إلى أن المشمولين في العقوبات هم لبنانيون، لذلك فعلى الدولة اللبنانية أن تدافع عنهم وتحمي مصالحهم.

وتوقع الأمين العام أن الإجراءات الأمريكية ستستمر في التصاعد، داعيًا أنصاره إلى الصبر والتحمل.

كما أعلنت أمريكا وشركاء خليجيون، مطلع أيار الحالي، عن فرض مزيد من العقوبات على الجماعة، بما في ذلك أمينها العام، ونائبه نعيم قاسم.

وجاءت العقوبات ضمن سلسلة من الإجراءات الجديدة التي تستهدف إيران وحليفها اللبناني منذ انسحاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الإيراني.

ووصف نصر الله العقوبات، أنها “جزء من المعركة”، قائلًا “فيما يتعلق بي شخصيًا الموضوع ليس له أثر مالي أو مادي، هم يهدفون لإبعاد الناس عنا”.

وعن تشكيل الحكومة الجديدة، قال نصر الله إن العقوبات لن تؤثر عليها، فمن المقرر أن يبدأ العمل على تشكيلها الأسبوع المقبل.

وفاز “حزب الله” وجماعات وأفراد مؤيدون لحيازته السلاح بأغلبية المقاعد في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 6 من أيار الجاري.

وبعد هذه الانتخابات التي تعتبر، أول انتخابات برلمانية في لبنان منذ تسع سنوات، يمثل الوضع الاقتصادي الصعب ومستويات الدين العام الهائلة أولوية للحكومة المقبلة.

كما سيشكل الزعيم السني المدعوم من الغرب، سعد الحريري، الحكومة الإئتلافية القادمة والتي ستشمل الأحزاب الرئيسية بما فيها “حزب الله”.

وتعهد نصر الله بإطلاق حملة كبرى لمكافحة الفساد في الدولة اللبنانية، محذرًا من أن الدولة ستواجه انهيارًا ماليًا إذا لم يتوقف الهدر.

مقالات متعلقة

  1. الصبر طيب يا حسن نصر الله
  2. العقوبات الأمريكية على إيران
  3. عقوبات أمريكية وخليجية تستهدف الصف الأول في "حزب الله"
  4. عقوبات أمريكية جديدة على مصادر تمويل "حزب الله"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة