× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إقبال على شراء عملة القمة الكورية- الأمريكية

عملة معدنية تحمل صورة الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية (AFB)

ع ع ع

على الرغم من أن القمة “التاريخية” بين رئيسي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية تشهد تطورات متسارعة بين إلغاءها وإعادة الترتيب إليها في موعدها، إلا أن العملات النقدية التذكارية المصممة للاحتفال بالحدث شهدت إقبالًا كثيفًا مما اعتبره البعض مثيرًا للدهشة.

وانصب الجزء الأكبر من الاهتمام على القطعة المعدنية التي صممتها إدارة الاتصالات في البيت الأبيض للإشادة بالمفاوضات بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وفق ما ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

وتقدم هذه العملات للضيوف والدبلوماسيين الأجانب.

وصممت إدارة الاتصالات في البيت الأبيض قطعة معدنية أخرى تحمل صورة لكل من ترامب وكيم ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، وهي متاحة للبيع على موقع “غيفت شوب” التابع للبيت الأبيض، فيما تشهد إقبالًا كبيرًا، الأمر الذي شكل ضغطًا أدى إلى تعطل الموقع.

وعرضت العملة التذكارية بسعر مخفض بلغ 19.95 دولارًا بعدما كانت بنحو 24.95 دولار وعرض موقع الهدايا التذكارية إمكانية استعادة الأموال المدفوعة إذا لم تنعقد القمة.

لكن الموقع أعلن أن “غالبية الزوار قالوا إنهم يريدون هذا الإرث المهم في التاريخ السياسي بغض النظر عن النتائج”.

وعلى الرغم من أن ترامب وفريقه طلب من الإدارة تصميم هذه العملة وفق ما قالت “BBC” إلا أنها أتاحت الفرصة للكثيرين السخرية منه على الإنترنت، وتساءل المتحدث السابق باسم البنتاغون، آدم بليكشتاين، “هل أرسل ترامب نصف القطعة المعدنية إلى كيم كإعلان عن الحب؟ وهل جعلت هذه العملة المعدنية زعيم كوريا الشمالية حقًا الفائز في هذا الموقف؟”.

وكان الرئيس الأمريكي أرسل رسالة إلى نظيره الكوري الشمالي، أمس، أبلغه فيها أن القمة المنتظرة بين الجانين لن تعقد بسبب الغضب والعدائية “الظاهرة” في تصريحات رئيس كوريا الشمالية مؤخرًا، مشيرًا إلى أن عقد قمة في ظل هذا التصعيد “أمر غير مناسب”.

إلا أن ترامب عاد وأكد أن المحادثات بشأن القمة الكورية الأمريكية قائمة وأنها قد تعقد في وقتها.

مقالات متعلقة

  1. اختتام القمة الخليجية- الأمريكية: مواجهة إيران.. وسوريا دون الأسد
  2. زعماء العالم الإسلامي.. اجتمعوا مع ترامب قبل أشهر واليوم ضده
  3. القضاء الأمريكي يتهم 12 ضباطًا روسيًا بالتدخل في الانتخابات
  4. واشنطن وموسكو تتفقان رسميًا على مكان وزمان قمة بوتين- ترامب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة