× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

نصيحة بوتين لأحفاده: لا تكذبوا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (سبوتنيك)

ع ع ع

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نصيحة إلى أحفاده بعدم الكذب، ردًا على سؤال من أحد المشاركين في البرانج التلفزيوني السنوي مع الشعب عن النصيحة التي يمكن أن ينصحها كأب وجد.

وبدأ البرنامج السنوي الخاص “الخط المباشر” مع بوتين منتصف اليوم، الخميس 7 من حزيران، حسب توقيت موسكو.

ويستمر البرنامج وفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، من ثلاث ساعات ونصف حتى أربع ساعات، يجيب فيها الرئيس الروسي عن الأسئلة المهمة للشارع الروسي.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، رد خلال مقابلة تلفزيونية، منتصف كانون الثاني الماضي، على سؤال حول ما لا يحبه بوتين بالقول “الكذب وعدم الكفاءة”.

وأجاب الرئيس الروسي على سؤال حول أفضل نكتة سمعها مؤخرًا بقوله إنها شيء قرأه في الإعلام الألماني بأن “ترامب دفع أوروبا إلى أيدي بوتين”.

وحول وجود القوات الروسية في سوريا، قال بوتين إنه “من الأفضل القضاء على الإرهابيين هناك بدلًا من قدومهم إلى هنا مع أسلحتهم”.

واعتبر المهمة “فرصة رائعة” للتدريب ولاختبار القدرات، مضيفًا أنه لا حاجة لقوات الجيش الروسي أن تخوض المزيد من العمليات العسكرية في سوريا حاليًا.

وتابع أن “عمل القوات الفضائية في سوريا في ظل الظروف الحربية، يعطي تجربة فريدة، ولايمكن مقارنتها مع أي تدريبات عسكرية”، لكنه استدرك بالقول “سوريا ليست ساحة لاختبار الأسلحة الروسية”.

وكانت روسيا بدأت عملياتها العسكرية في سوريا عام 2015، لتدعيم موقف النظام السوري على الأرض، فيما أرسلت عددًا غير معروف من المستشارين العسكريين والطياريين والموظفين والفنيين والشرطة العسكرية إلى سوريا.

وبحسب “سبوتنيك”، تلقى مركز الاتصالات حول مليوني رسالة بين اتصال ورسالة نصية ورسالة مصورة.

ويكون برنامج “الخط الساخن” هذا العام رقم 16 للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والأول له خلال الفترة الرئاسية الجديدة.

وتم تنظيم البرنامج للمرة الأولى يوم 24 من كانون الأول من عام 2001 للإجابة عن أسئلة الروس.

مقالات متعلقة

  1. مشفى للمسؤولين في موسكو يعيد الجدل حول صحّة بوتين
  2. بوتين: مشاركتنا في سوريا كانت أفضل فرصة للتدريب
  3. بوتين: المسألة الكردية في سوريا ليست من شأننا
  4. بوتين: لا حاجة للعالم إذا لم تبق روسيا موجودة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة