× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أغلى إعلامي في المنطقة.. عمرو أديب إلى “MBC” برعاية تركي آل الشيخ

الإعلامي عمرو أديب (تعديل عنب بلدي)

الإعلامي عمرو أديب (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

انضم الإعلامي المصري عمرو أديب إلى مجموعة “MBC” لتقديم برنامج أسبوعي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “سبق” السعودية مساء، أمس الخميس 7 من حزيران، فإن عمرو أديب وقع عقدًا مع المجموعة مدته عامان، هو الأكبر أجرًا لإعلامي في الوطن العربي.

ومثل مجموعة “MBC” في توقيع العقد الإعلامي الرياضي السعودي بتال القوس، المعروف بتقديم برنامج “في المرمى” عبر قناة “العربية”.

واللافت كان حضور مستشار الديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، الذي بدا راعيًا لهذا الاتفاق، خاصة عندما أعلن أن أديب، وبموجب هذا العقد، أصبح أغلى إعلامي في الشرق الأوسط، ووصفه بـ “لاري كينج العرب” في إشارة إلى الإعلامي الشهير.

ولم يصدر عن إدارة المجموعة أي تصريح حول هذا العقد أو قيمته، أو البرنامج الذي سيقدمه أديب.

وأثار هذا الخبر ردود فعل متباينة خاصة عند الجمهور المصري، الذي انتقد انتقال أديب إلى المجموعة السعودية، واعتبره ساعيًا وراء المال.

بينما علق آخرون أنه يستحق هذا التعاقد بعد مسيرته الإعلامية الطويلة.

وتلا توقيع العقد جلسة تعاقد أخرى جمعت آل الشيخ بالإعلاميين السعوديين تركي العجمة ووليد فراج، لتقديم ما وصفه آل الشيخ بـ” أضخم برنامج رياضي”، وذلك بعد ساعة من تغريدة نشرها وليد الفراج، عبر حسابه في “تويتر”، يعلن فيها انفصاله عن مجموعة “MBC”، ما أثار التساؤلات عن سبب تراجعه عن الاستقالة.

وكان أديب (54) عامًا أعلن، في 16 من أيار الماضي، خلال تقديم برنامجه “كل يوم” عبر قناة “ON” المصرية المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والتي تعاقد معها عام 2016، تراجعه عن تقديم الاستقالة بعد اجتماعات مع إدارة القناة وتوصله إلى اتفاق ببقائه فيها، على حد قوله.

وكان ظهور أديب على شاشة “MBC” عام 2011 عندما شارك في لجنة التحكيم في برنامج المواهب العالمي في نسخته العربية “arabs got talent”، لكنه استبعد في الموسم التالي ليحل محله الممثل السعودي ناصر القصبي.

مقالات متعلقة

  1. الخلاف القطري- السعودي يخرج “الملكة” من "MBC"
  2. بعد خروجه من معتقل "ريتز كارلتون".. مؤسس "MBC" يعود لإدارتها
  3. من تركيا.. قناة لسوري مؤيد للنظام ردًا على "MBC"
  4. "MBC" تجهز عملًا "ضخمًا" عن آل سعود

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة