× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعرف على أكثر خمسة مسلسلات سورية مشاهدة في رمضان

مسلسل وردة شامية ومسلسل الواق واق (تعديل عنب بلدي)

مسلسل وردة شامية ومسلسل الواق واق (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

بدأ السباق الرمضاني للدراما يحتدم في نهاية الأسبوع الثالث من الشهر الكريم، والذي حمل بعض المفاجآت بينما جاءت بعض الأعمال كما كان متوقعًا.

وجاء ترتيب المسلسلات الخمس الأكثر مشاهدة عبر منصة “يوتيوب” حتى أمس الخميس، 7 حزيران، بحسب إحصائية نشرها موقع etsyria على صفحته في فيسبوك وراجعتها عنب بلدي، على الشكل التالي:

المرتبة الأولى مسلسل “وردة شامية”

حافظ مسلسل “وردة شامية” على الصدارة، إذ تجاوز عدد مشاهدات الحلقات العشرين الأولى منه 16 مليون، عبر “يوتيوب” وهو مسلسل من فئة أعمال البيئة الشامية، ولكنه يتناول الحارة بأحداث بوليسية مقتبسة من قصة المسرحية الشهيرة “ريا وسكينة” ويروي قصة الأختين وردة وشامية اللتين تدفعهما الظروف لقتل زوجة أبيهما فتتحولان إلى قاتلتين للنساء من أجل سلب مصاغهن.

لقي المسلسل إعجاب كثير من النقاد، وخاصة الأداء الملفت للممثلتين شكران مرتجى وسلافة معمار، ورغم تأجيل عرضه من رمضان 2017 وتسريب بعض حلقاته عبر مواقع التواصل إلا أنه حقق جماهيرية كبيرة في هذا الموسم.

المرتبة الثانية مسلسل “الواق واق”

رغم كل الانتقادات التي وجهها الجمهور والنقاد لمسلسل “الواق واق” بسبب بعض الأخطاء التقنية التي رافقت عرض حلقاته الأولى، إلا أنه استطاع احتلال المرتبة الثانية في أكثر المسلسلات مشاهدة بـ 11 مليون مشاهدة.

وكان المسلسل حظي بحملة إعلانية ضخمة منذ بدء تصويره بالإضافة إلى التكلفة الإنتاجية العالية، إذ تم تصوير جميع المشاهد في تونس.

والمسلسل من بطولة باسم ياخور، شكران مرتجى، ورشيد عساف، ومن تأليف ممدوح حمادة، وإخراج الليث حجو.

المرتبة الثالثة “روزنا”

احتل مسلسل “روزنا” المركز الثالث في ترتيب المسلسلات الأكثر مشاهدة، وبلغت عدد مشاهدات الحلقات السابقة أكثر من سبعة ملايين مشاهدة.

ويروي المسلسل قصة عائلة حلبية تضطر إلى مغادرة حلب باتجاه العاصمة.

المسلسل من بطولة بسام كوسا، ندين تحسين بك، وجيانا عيد، وتأليف جورج عربجي، وإخراج عارف الطويل.

المرتبة الرابعة مسلسل “فوضى”

رغم بعض التشابه بين مسلسل “فوضى” ومسلسل “روزنا” وخاصة من حيث طرح وجهة نظر النظام على الأحداث التي جرت في سوريا، وخاصة ما حصل من دمار وتهجير، جاء “فوضى” في المرتبة الرابعة بفارق بسيط عن سابقه.

مسلسل “فوضى” من تأليف الكاتبين نجيب نصير وحسن سامي يوسف مؤلفي مسلسل “الانتظار” وإخراج سمير حسين، ومن بطولة سلوم حداد، ديمة قندلفت، وعبد المنعم عمايري.

المرتبة الرابعة مسلسل “الغريب”

يأتي في نهاية التصنيف مسلسل “الغريب” بأربعة ملايين مشاهدة حتى الحلقة 20 منه، في فرق واضح بينه وبين المسلسلات السابقة، وهو الذي لم يحظ بمشاهدة جيدة كما روجت له الشركة المنتجة “قبنض”.

ويرجع البعض ذلك إلى تكرار القصة، إذ  تتقاطع أحداثه مع مسلسلات سبق وأن عرضت ولم تحظ بمتابعة جيدة منها مسلسل “الغدر”.

ومسلسل “الغريب” من بطولة رشيد عساف، منى واصف، ورنا شميس، وهو من تأليف عبدالمجيد حيدر، وإخراج محمد زهير رجب.

مقالات متعلقة

  1. الجزء الثاني من مسلسل "وردة شامية" خارج سوريا
  2. مسلسل "وردة شامية" الأكثر مشاهدة في "يوتيوب"
  3. مسلسل "وردة شامية": انتظرونا يا خوانم
  4. نجوم "باب الحارة" في مسلسل "أغاوات الشام"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة