× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فندق “شيراتون” حلب في الخدمة قريبًا

فندق شيراتون حلب (ويكيبيديا)

فندق شيراتون حلب (ويكيبيديا)

ع ع ع

أعلنت إدارة فندق “شيراتون” حلب عن إعادة افتتاح الفندق يوم الأربعاء المقبل، 13 من حزيران.

وبحسب ما نقلته صفحات إخبارية، منها موقع “الاقتصادي”، فإن رئيس مجلس إدارة شركة “باب الفرج” المالكة للفندق، أصدر أمس الأحد، 10 من حزيران، بيانًا يفيد بإعادة افتتاح الفندق بعد مفاوضات مع الحكومة بشأن تسوية القروض المترتبة عليه.

في حين أعلن وزير السياحة بشر يازجي عبر صفحته في “فيس بوك” أن فندق شيراتون حلب سيستعيد نشاطه السياحي، بعد أن انتهت عمليات الصيانة والتجهيز والترميم عقب الأضرار التي لحقت به، والتي أدت إلى توقفه عن العمل منذ عام 2012.

وتسبب إغلاق الفندق طيلة ست سنوات بخسائر مالية أدت إلى تراكم القروض وفرض حجز احتياطي عليه، ما جعل وزارة السياحة تعيد جدولة هذه القروض بعد رفع الحجز فاسحة المجال للشركة المالكة لتسديدها على أقساط بالإضافة إلى تأمين تمويل جديد، والذي أسهم فيه كل من مجلس مدينة حلب، مصرف التوفير، وغرفة تجارة حلب.

ومنحت حكومة النظام قرضًا جديدًا لإدارة الفندق قدره 500 مليون ليرة سورية، لمتابعة أعمال الترميم.

وتأتي إعادة افتتاح شيراتون حلب في سياق حملة تقوم بها وزارة السياحة لإعادة المنشآت السياحية إلى العمل، وتقديم التسهيلات إليها في إطار إعادة الإعمار، على حد تعبير يازجي.

وكان الفندق افتتح عام 2007 بحضور رئيس النظام، بشار الأسد، وهو من تصنيف الخمسة نجوم، ويقع في حي تاريخي بمدينة حلب “الخندق” في منطقة العقبة.

وكانت حلب خرجت عن سيطرة النظام منتصف عام 2012 عقب سيطرة قوات المعارضة عليها، حتى نهاية عام 2016 بعد أن عاد النظام وفرض سيطرته عليها.

مقالات متعلقة

  1. "الدون" رونالدو يتحوّل من لاعب إلى رجل أعمال
  2. افتتاح مدرسة الشهيد معاذ الحاج عبدو في ريف حلب
  3. افتتاح المخبز الآلي في بلدة أخترين شمال حلب
  4. إدارة "فورسيزونز" تنذر المحلات المجاورة بالإخلاء

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة