× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تعلق على اتهام أمريكا لشركة تنقل الوقود إلى سوريا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أثناء تنصيبه- 7 أيار 2018 (سبوتنيك)

ع ع ع

وصفت روسيا اتهام الولايات المتحدة الأمريكية لشركة الشحن الروسية “سوفراخت” التي تنقل الوقود إلى سوريا بأنه “تهور سياسي”.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم، الثلاثاء 13 حزيران، أن “واشنطن تبدي مجددًا تهورًا سياسيًا، بتوجيهها اتهامات لموظفي الشركة الروسية (سوفراخت) بسبب نقل وقود الطائرات إلى سوريا.”

وكانت أمريكا اتهمت، أمس، ثمانية شخصيات بينهم ثلاثة مواطنين سوريين بالالتفاف على عقوباتها المفروضة على سوريا، عبر إرسال وقود طائرات إلى سوريا وتحويل أموال بالعملة الأمريكية إلى كيانات خاضعة للعقوبات دون الحصول على ترخيص من وزارة الخزانة الأمريكية.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكي اطلعت عليه عنب بلدي فإن العقوبات شملت أسماء موظفين في شركة الشحن الروسية “سوفراخت” وهم: ايفان اوكوروكوف، ايليا لوغاروف، كارين ستيبانيان، اليكسي كونكوف وليودميلا شميلكوفا..

أما السوريون فهم: ياسر ناصر، الذي عمل نيابة عن الشركة الروسية في سوريا لتنسيق أعمالها هناك، إضافة إلى فريد بيطار وغابريل بيطار الذين يعملان مفتشين للنفط في ميناء بانياس.

الخارجية الروسية اعتبرت أن “وقود الطائرات الذي كانت الشركة تنقله، كان مخصصًا لوحدات القوات الجوية الفضائية الروسية، التي تساعد في محاربة الجماعات الإرهابية على الأراضي السورية”.

ويأتي ذلك بعد أيام على فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على خمسة كيانات روسية وثلاثة أفراد روس.

والكيانات المدرجة ضمن العقوبات هي: شركة “Digital Security” و”ERPScan” و”Embedi” و”Kvant” و”Divetechno services”، وجميعها نشطة في مجال التكنولوجيا، إذ تواجه تهمة القرصنة الإلكترونية وزيادة القدرة الهجومية لأجهزة الاستخبارات الروسية.

أما الأفراد المدرجين على قائمة العقوبات هم: ألكسندر تريبون، المدير العام لشركة “تريبون” الروسية، وأوليغ تشيريكوف، مدير برنامج في شركة “Divetechno services”، وفلاديمير كاغانسكي، مدير عام الشركة ذاتها.

وبموجب قرار وزارة الخزانة يمنع على المواطنين الأمريكيين والجهات الأمريكية التعامل مع المدرجين ضمن القائمة، تحت طائلة المسؤولية.

مقالات متعلقة

  1. أمريكا تتهم ثلاث شخصيات سورية بانتهاك عقوباتها
  2. أمريكا ترفض طلبًا روسيًا بشن عمليات مشتركة في سوريا
  3. "البنتاغون" ردًا على تهديدات موسكو: إن أرادوا معركة سيحصلون عليها
  4. روسيا: أمريكا والمعارضة تحضران لهجوم كيماوي في دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة