× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أجنحة الشام” تعلن عن رحلات إلى الإمارات

طائرة تابعة لأجنحة الشام (فيس بوك أجنحة الشام)

طائرة تابعة لأجنحة الشام (فيس بوك أجنحة الشام)

ع ع ع

أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران عن بدء تسيير رحلاتها إلى الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب ما نقله موقع “الاقتصادي” عن مصدر وصفه بـ”المسؤول” في الشركة، أمس الأربعاء 13 من حزيران، فإن رحلات الشركة تبدأ مطلع شهر تموز المقبل، وستكون أولى وجهاتها إلى مطار الشارقة في 7 من تموز ثم دبي وأبو ظبي.

وأضاف المصدر أن تسيير هذه الرحلات جاء بعد سلسلة من الإجراءات للحصول على الموافقات اللازمة لهبوط طائراتها في مطار الإمارات، موضحًا أن العمل جار على جدولة هذه الرحلات.

وكانت “أجنحة الشام” أعلنت عن بدء رحلاتها إلى موسكو في 4 من تموز المقبل، وافتتحت مكتبًا لها هناك لتأمين حجوزات المسافرين.

ومن الوجهات التي عادت لها الشركة منذ أشهر مدينة أربيل العراقية، واستمرت بتسيير رحلاتها إلى كل من بغداد والبصرة.

بالإضافة إلى ذلك تسير الشركة رحلات منتظمة من مطار دمشق الدولي إلى كل من بيروت، الكويت، الدوحة، دبي، اسطنبول، طهران، ويرفان.

وتعتبر “أجنحة الشام” أول شركة طيران خاصة في سوريا، وتملكها مجموعة شموط التجارية، وبدأت الحكومة ووسائل الإعلام الرسمية تتعامل معها كناقل وطني بدل شركة “السورية للطيران”.

وتأسست الشركة عام 2008 وانطلقت أولى رحلاتها من مطار دمشق الدولي إلى مطار بغداد في تشرين الثاني عام 2007، ثم توسعت لتشمل عدة مدن عربية وعالمية.

واضطرت الشركة للتوقف عن العمل مع بدايات عام 2012 بسبب العقوبات الاقتصادية على النظام السوري، لتعاود إطلاق رحلاتها في أيلول 2014.

مقالات متعلقة

  1. وجهات يمكن السفر إليها من مطار دمشق الدولي
  2. "أجنحة الشام" تبدأ رحلاتها إلى طهران قريبًا
  3. "أجنحة الشام" تطلق أولى رحلاتها إلى أربيل العراقية
  4. خط جوي جديد بين مطاري دمشق والبصرة العراقي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة