× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

 “go green”.. مبادرة في السويداء لتأهيل المرافق العامة

متطوعون في فريق go green في كلية الزراعة في السويداء(صفحة الفريق فيس بوك)

ع ع ع

أطلقت مجموعة من شباب وشابات كلية العلوم والزراعة في مدينة السويداء جنوبي سوريا، مبادرة تحت عنوان “أفكار وأيادي” لإعادة تأهيل حدائق الكلية وزراعتها بنباتات يستخدمها الدكاترة كنماذج في تدريس مواد الكلية.

لكن الفكرة تطورت إلى فريق تطوعي كامل تحت مسمى”go green”  أخذ على عاتقه تنمية وصناعة الوعي البيئي، وإعادة تأهيل الحدائق والمرافق العامة بطريقة أكاديمية علمية.

الفريق يتكون بشكل أساسي من خمسة أشخاص تقسم المهام بينهم ضمن هيكلية متفق عليها، جمعتهم أهداف كثيرة منها إعادة صيانة الحدائق بشكل علمي، وفق معايير تعلموها في دراستهم إلى جانب مهندسين من الكلية، لتزداد نشاطات المجموعة وينضم إليها نحو 130 متطوعًا، بحسب ما قال أحد المتطوعين لعنب بلدي، طالبًا عدم ذكر اسمه.

الدعم والموافقة الأمنية

واجه الفريق في البداية صعوبات، أهمها الحصول على الموافقة من عميد الكلية أو رئيس فرع الأمن، وصعوبة الحصول على دعم للمبادرة، إذ نفذت مبادرة “أفكار وأيادي” عبر دعمها من قبل الفعاليات الاقتصادية وأفراد من المجتمع المحلي، بعد إبراز الموافقة وخطة العمل والميزانية، بحسب المتطوع.

وأشار إلى أن المشروع الثاني (go green) سينطلق من مكان جديد، وسيكون ممولًا، مبديًا استعداد الفريق لدراسة أي مشروع يطرح بهدف تطوير المحافظة وتنفيذه.

وأعرب عن حاجة الفريق إلى دعم عيني أو مادي وأن تتبنى أي جهة رسمية أو راعية أعمال الفريق.

ولاقى عمل الفريق ترحيبًا من المجتمع، وطلب بعض الأهالي من المتطوعين الاستمرار في أهدافهم التي يؤمنون بها حتى لو عرقلهم بعض الأشخاص، بحسب ما قاله المتطوع.

مقالات متعلقة

  1. حكمت الهجري يسعى لتسليح "الدروز" في مواجهة فصائل المعارضة
  2. معركة بادية السويداء تبدأ بمشاركة التشكيلات المحلية
  3. معلومات عن كلية المدفعية يكشفها رئيس أركان "الجيش الحر"
  4. أهالي دير الزور يعيدون تأهيل حدائقهم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة