× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رسالة من فصائل درعا لأبناء السويداء: لا تكونوا طعمًا للمعركة

عرض عسكري لفوج الهندسة والصواريخ في محافظة درعا - 7 حزيران 2018 (الناشط أبو مسلم - درعا)

عرض عسكري لفوج الهندسة والصواريخ في محافظة درعا - 7 حزيران 2018 (الناشط أبو مسلم - درعا)

ع ع ع

وجهت الفصائل العسكرية العاملة في محافظة درعا رسالة لأبناء السويداء، دعتهم ألا يكونوا وسيلة لتحقيق أهداف النظام السوري في المعارك التي ينوي البدء بها في المنطقة.

ونشرت فصائل “الجبهة الجنوبية” اليوم، الثلاثاء 19 من حزيران، بيانًا خاطبت فيه أهالي السويداء بألا يكونوا طعمًا للنظام السوري لتحقيق أهدافه في العمليات العسكرية المقبلة، ووقودًا للمشاريع الإيرانية في المنطقة.

وقال فصيل “قوات شباب السنة” إنه لا يزال متمسكًا بضبط النفس تجاه خروقات قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، المتمركزة في قرى وبلدات الجبل.

وأضاف أنه سيرد على أي عملية عسكرية ستكون انطلاقًا من محافظة السويداء، وسيستهدف جميع المواقع العسكرية المشاركة في المعارك.

ويأتي بيان الفصائل بعد وصول تعزيزات عسكرية من قوات الأسد إلى محيط بصر الحرير من جانب ريف السويداء الغربي والشمالي الغربي.

وبدأت ميليشيا “الدفاع الوطني” العاملة في السويداء بقصف مناطق في ريف درعا الشرقي بقذائف الهاون، ما دفع فصائل المعارضة للرد بقذائف سقطت على الأحياء السكنية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في السويداء اليوم أن ميليشيا “الدفاع الوطني” المتمركزة في “الفوج 44” الموجود بحرش شمال شرق طريق قنوات، وفي ثكنة الكريدي بمنطقة القلعة، استهدفت مناطق في ريف درعا الشرقي.

وفي بيان نشرته فصائل “الجبهة الجنوبية” في منطقة اللجاة اعتبرت أن أي هجوم من أرض السويداء هو بمثابة “تعدي على حق الجوار”، وقالت إنها سترد على مصادر النيران والأطراف التي تقف ورائها.

وحصل مراسل السويداء على معلومات تفيد بأن قيادة “الدفاع الوطني” التي تم تعيينها حديثًا في السويداء تلقت منذ ستة سنوات تدريبات في إيران على قصف الهاون.

وأكد المراسل بدء قصف الهاون من جانب “الدفاع الوطني” الذي يستهدف المناطق الخاصعة لسيطرة المعارضة في ريف درعا الشرقي.

مقالات متعلقة

  1. منظمات السويداء تستعد لفتح مركز إيواء مؤقت
  2. "رجال الكرامة" تحدد موقفها من تطورات الجنوب
  3. قذائف على السويداء تقتل طفلة وتوقع إصابات
  4. النظام يغلق المعبر الواصل بين السويداء ودرعا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة