× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تعتقل قائد “ثوار الرقة” وتلاحق عناصره

مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى شمالي الرقة - 10 تموز 2015 (AFP)

مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى شمالي الرقة - 10 تموز 2015 (AFP)

ع ع ع

شنت “قوات سوريا الديمقراطية” حملة اعتقالات ضد لواء “ثوار الرقة”، بعد محاصرة مقراته في المحافظة.

وقال مراسل عنب بلدي في المنطقة الشرقية، اليوم الأحد 24 من حزيران، إن “قسد” اعتقلت قائد اللواء، أبو عيسى، بعد محاصرة مقرات اللواء، مساء أمس، في منطقة عين عيسى.

وأضاف المراسل أن “قسد” تقطع أوصال المدينة بالحواجز العسكرية منذ أيام، وتمنع الأهالي من الخروج، كما أنها تلاحق أفراد “لواء الرقة” وأقاربهم، بعد إعلانها حالة الطوارئ.

وأفاد بأن حالة غضب شعبي تسود المدينة، وسط دعوات للتظاهر رفضًا لسياسة “قسد” الرامية للقضاء على الفصائل العربية من جهة، ونتيجة الاعتقالات وسياسة التجنيد الإجباري من جهة أخرى.

وكانت “قسد” أعلنت صباح اليوم، حالة الطوارئ وحظر التجوال في أحياء الرقة، حتى الثلاثاء المقبل، تحت عنوان ملاحقة مجموعات تابعة لتنظيم “الدولة”.

ونشر لواء “ثوار الرقة” عبر حسابه في “تويتر“، بيانًا ندد فيه بالحملة الشرسة التي تشنها “قسد” عليه، وحمل الولايات المتحدة مسؤولية الأمر، في إشارة لدعمها المتواصل لـ “قسد”.

وتحدثت شبكة “الرقة تذبح بصمت” عن حملة اعتقالات شنتها تلك القوات ليلة أمس، طالت عددًا من عناصر اللواء في منطقة سهلة البنات وفي حي الرميلة، بعد استقدام تعزيزات عسكرية ونشر الحواجز.

وبحسب المراسل، فإن حالة من الغضب تسود مناطق سيطرة القوات الكردية، لا سيما في مدينة الرقة، بسبب “الاضطهاد المعلن” للفصائل العربية، والذي أدى إلى عمليات خطف متبادلة وحالة من الفلتان الأمني.

وقال إن دعوات واسعة من سكان المدينة للتظاهر ضد سياسة القوات.

وفي نهاية أيار الماضي، حصلت اشتباكات بين الطرفين، على خلفية اعتقال قيادي من “ثوار الرقة” من قوات تابعة لـ “قسد”، بعد مداهمة منزله في منطقة البرازي.

إثر ذلك دخلت قوة تابعة للتحالف الدولي من أجل حل الخلاف بين الطرفين، تزامنًا مع خروج مظاهرة من الأهالي في حي الرميلة، طالبت بخروج “قسد” من المدينة.

ويعد “لواء ثوار الرقة” من أكبر التشكيلات ذات الطابع العربي، التابعة لقوات “سوريا الديمقراطية”، وأغلب عناصره من أبناء الرقة وريفها.

وتشهد مدينة الرقة بين الحين والآخر اشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” و”اللواء”.

مقالات متعلقة

  1. "التحالف" ينهي خلافًا بين "قسد" ولواء "ثوار الرقة"
  2. "قسد" تشن حملة مداهمات في الرقة ودير الزور
  3. وقفة احتجاجية تطالب بفك حصار "ثوار الرقة"
  4. "قسد" تتوغل على ضفاف الفرات غرب دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة