× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لافروف يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي تمهيدًا لقمة بوتين- ترامب

مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (تعديل عنب بلدي)

مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، أنه سيعقد لقاءً مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، الأربعاء المقبل.

وفي بيان نشرته الخارجية الروسية اليوم، الاثنين 25 من حزيران، وتداولته وكالات الأنباء الروسية ومن بينها “سبوتنيك”، فإن اللقاء سيعقد في موسكو لمناقشة قضايا عدة، وعلى رأسها لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

وبدأ مستشار الأمن القومي الأمريكي، اليوم، زيارة إلى عواصم عدة، هي روما ولندن وموسكو، وذلك في الفترة بين 25 و27 من حزيران الحالي، لمناقشة القضايا الأمنية، ومن المقرر أن يحط الرحال في موسكو الأربعاء المقبل.

وجاء في بيان الخارجية، “تؤكد وزارة الخارجية الروسية المعلومات المتعلقة باجتماع عمل بين لافروف وبولتون في موسكو يوم الأربعاء 27 من حزيران”.

ويجري الحديث في الآونة الأخيرة عن قمة مرتقبة بين الرئيسين الروسي والأمريكي، لمناقشة القضايا العالقة بين الجانبين، وأهمها سوريا وأوكرانيا والأسلحة النووية حول العالم.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض أنه يجري محادثات “أولية” لعقد لقاء محتمل بين الرئيسين ترامب وبوتين، كما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الرئيس الروسي طلب من النمسا تنسيق لقاء يجمعه بنظيره الأمريكي، دون تحديد زمان اللقاء.

لكن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، قال في مؤتمر صحفي، الجمعة الماضي، إن الرئيس فلاديمير بوتين “غير جاهز” بعد للحديث عن موعد لقائه بترامب.

وشهدت العلاقات الروسية- الأمريكية توترًا على أصعدة مختلفة، أهمها مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، والأزمة الأوكرانية، ومزاعم انتهاك روسيا لمعاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، فضلًا عن قضايا أخرى متعلقة بالشأن السوري.

مقالات متعلقة

  1. بعد لافروف.. بوتين يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي في موسكو
  2. سكرتير الرئيس الروسي: بوتين غير جاهز للقاء ترامب بعد
  3. بعد قمة هلسنكي.. بوتين قد يزور البيت الأبيض الخريف المقبل
  4. ترامب يؤجل قمته مع بوتين إلى عام 2019

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة