fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد سنتين من تأجيل التصوير.. “حرملك” على خطى “حريم السلطان”

تصوير مسلسل حمام شامي في مدينة أبو ظبي (البيان)

تصوير مسلسل حمام شامي في مدينة أبو ظبي (البيان)

ع ع ع

تعتزم شركة “كلاكيت” للإنتاج الفني بدء عمليات تصوير المسلسل السوري الجديد “حرملك”، بعد توقف دام عامين.

وبحسب ما نقله موقع “ETsyria” الفني، عبر صفحته في “فيس بوك”، أمس، الخميس 5 من تموز، فإن شركة “كلاكيت” تحضر موقع التصوير لمسلسل “الحرملك” بعد توقفه لمدة سنتين بسبب نزاعات قضائية.

وأوضحت الشركة أن الخلاف الذي تسبب في اللجوء إلى القضاء بينها وبين كاتب المسلسل خلدون قتلان انتهى، مع الإشارة إلى إمكانية أن يتولى كتابته مؤلف آخر.

وكان من المفترض قبل عامين أن يتولى إخراج العمل المخرج سيف الدين سبيعي، ولكن الشركة لم تصرح إذا كان سبيعي سيواصل عمله كمخرج أم أنها ستوكل المهمة إلى مخرج آخر.

وتدور أحداث مسلسل “الحرملك” بين دمشق والقاهرة، في فترة تولي المماليك السلطة في القرن السادس عشر، وما صاحبها من أحداث سياسية واجتماعية.

وسبق أن اختارت شركة “كلاكيت” موقع تصوير في إمارة أبو ظبي، مبينة أنها ستنشئ قصورًا وأسواقًا تحاكي تلك الحقبة الزمنية تحضيرًا لتصوير المسلسل.

ولم تذكر الشركة أسماء أبطال المسلسل واكتفت بالإشارة إلى أنه من المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا شبيهًا بالمسلسل التركي “حريم السلطان”، في إشارة إلى الفترة الزمنية والأحداث التاريخية.

وكان من أبرز المرشحين لبطولة المسلسل جمال سليمان وأيمن زيدان بمشاركة الممثلين باسل خياط، قيس الشيخ نجيب، ونسرين طافش.

وتعتبر شركة “كلاكيت” من أهم شركات الإنتاج التي غابت في رمضان الماضي عن الدراما السورية، وسبق أن قدمت مسلسلات ناجحة مثل  “بنات العيلة”، “الولادة من الخاصرة” و”غدًا نلتقي”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة