× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

سامر المصري يثير الجدل بتقليد جورج وسوف

سامر المصري وجورج وسوف (تعديل عنب بلدي)

سامر المصري وجورج وسوف (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تسبب تقليد الممثل السوري سامر المصري للمطرب جورج وسوف بجدل بين سوريين بين مؤيد ومعارض لهذا التقليد.

وتداول ناشطون أمس، الجمعة 6 من تموز، تسجيلًا مصورًا يظهر فيه المصري في إحدى الحفلات، وهو يقلد وسوف، فيما وصفه بـ “قصة حقيقية عن تفاعل الوسوف مع أحداث مسلسل باب الحارة”.

وسرد المصري قصة قال إنها جمعته بوسوف في أثناء عرض مسلسل “باب الحارة” عندما كان المصري أحد أبطاله، وكيف كان تفاعله مع مشاهد المسلسل وكيف يعيش أحداثه، في إشارة إلى إعجاب الوسوف بـ “باب الحارة”.

وتباينت ردود فعل الجمهور على ما جاء في التسجيل، فبينما اعتبره البعض أمرًا طبيعيًا وأن المصري نجح في التقليد، عازين سبب هذا الهجوم على المصري إلى أنه فقط معارض للنظام، وجد فيه آخرون إهانة لـ “سلطان الطرب”، على حد ما يلقب به وسوف، وإظهاره على أنه مختل عقليًا.

ولم يصدر عن جورج وسوف أي تعليق على التقليد، كما لم يعلق المصري على اتهامات الجمهور.

ويعتبر المطرب السوري جورج وسوف مادة دسمة لمحترفي تقليد الفنانين، فسبق أن قلده فكاهيون لبنانيون في عدة حفلات وفي أثناء حضوره، وكان يتقبل ذلك بصدر رحب.

كما سبق أن اتهم الممثل عابد فهد بتقليد وسوف في أدائه لشخصية “جابر سلطان” في مسلسل “طريق”، ولكن عابد فهد نفى أن يكون تقصد تقليد وسوف في المسلسل وأن نبرة صوته التي تتناسب مع الشخصية تشابهت مع نبرة صوت وسوف.

وسبق أن قلد ممثلون سوريون مطربين وأصبحت لوحاتهم من الاسكتشات الكوميدية الكلاسيكية في التلفزيون الرسمي، ومنهم الممثل رشيد عساف في تقليده للمطرب الراحل فهد بلان.

مقالات متعلقة

  1. العقيد أبو شهاب: باب الحارة يُكتب في أروقة الحكومة السورية (فيديو)
  2. منتج "باب الحارة" يعد بإعادة المسلسل إلى أصله
  3. "العكيد" الثاني يفتح النار على "باب الحارة"
  4. سوريون يلعبون دور البطولة في الدراما العربية برمضان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة