× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دكتور “أوز” في زيارة إلى سوريا

الطبيب محمد أوز في اعزاز (الأناضول)

الطبيب محمد أوز في اعزاز بريف حلب (الأناضول)

ع ع ع

زار الطبيب الأمريكي من أصل تركي محمد أوز أطفالًا سوريين في مخيمات شمالي سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” اليوم، الاثنين 9 من تموز، عن الجراح الشهير أوز قوله إن “في اعزاز آلاف الأطفال بحاجة إلى المساعدة وفي حال عدم تقديم العون لهم ستكون العواقب وخيمة”.

وكان الدكتور أوز دخل الأراضي السورية، أمس الأحد، عبر معبر “أونجو بينار” في ولاية كلس الحدودية، بعد جولة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا تفقد فيها مخيم نزيب، برفقة رئيس “إدارة الكوارث” (أفاد)، محمد غوللو أوغلو.

وشملت زيارة أوز مستشفيات ومراكز طبية بالإضافة إلى توزيع الهدايا للأطفال.

وتعتبر مدينة اعزاز من المناطق السورية التي تقع ضمن نطاق سيطرة الحكومة السورية المؤقتة، بينما تشرف الحكومة التركية على الأوضاع الخدمية فيها، من مستشفيات ومدارس.

وكانت تركيا أطلقت، في آب 2016، عملية “درع الفرات” في الشمال السوري، وأعلنت أنها لحماية حدودها من تنظيم “الدولة الإسلامية” و”قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” (الكردية) المكون الرئيسي فيها، وأنهت العملية في آذار 2017.

والدكتور أوز من مواليد ولاية أوهايو الأمريكية عام 1960 لأبوين تركيين مسلمين، وهو طبيب متخصص في جراحة القلب، ويعمل مدرسًا لجراحة القلب في جامعة كولومبيا، وهو مؤسس برنامج الطب التكميلي، وله العديد من براءات الاختراع في مجال الجراحة.

كان لأوبرا وينفري الفضل في تقديمه للجمهور الأمريكي، عندما بدأت باستضافته في فقرة ثابتة في برنامجها بعنوان “اسأل الدكتور أوز”، لتقديم النصائح الطبية، المتعلقة بنمط الحياة الصحي.

ثم بدأ بتقديم برنامجه الخاص عبر القنوات الأمريكية، الذي حمل اسمه “doctor OZ show”، وعرضته قنوات عربية منها “MBC”.

مقالات متعلقة

  1. ترامب يرشح دكتور "أوز" التركي لمنصب في البيت الأبيض
  2. أسئلة حول تطبيق الديمقراطية في سوريا مع محمد العبد الله
  3. حقائق لا تعرفها العامة عن حكم البابا ومحمد منصور
  4. وفد برلماني أوروبي في دمشق "يطمئن" على جرحى قوات الأسد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة