× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إسرائيل تعلن استهداف ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا (فيديو)

طائرة إسرائيلية (AP)

طائرة إسرائيلية (AP)

ع ع ع

أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف ثلاثة مواقع عسكرية داخل الأراضي السورية.

ووفق ما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في وقت متأخر الأربعاء 11 من تموز، فإن مقاتلات سلاح الجو أغارت على ثلاثة مواقع عسكرية سورية ردًا على اختراق طائرة دون طيار المجال الجوي في الجولان المحتل.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن دفاعات الجو التابعة للنظام السوري تصدت للغارات الإسرائيلية على منطقة قرص النفل بالقنيطرة، مشيرةً إلى أنها استهدفت بعض النقاط في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات.

وكانت وزراة الدفاع الإسرائيلية أعلنت، أمس، عن اعتراضها طائرة من دون طيار، اخترقت أجواء الجولان المحتل، مشيرة إلى أن الطائرة سورية وليست إيرانية.

ولم يعلق النظام السوري على اختراق إحدى الطائرات التابعة له لأجواء الجولان المحتل، باستثناء ما ورد حول تصدي دفاعاته الجوية لغارات في القنيطرة.

ويأتي ذلك في ضوء التأهب الذي تعيشه إسرائيل بسبب العمليات العسكرية في الجنوب السوري.

إذ حذرت إسرائيل النظام السوري وحليفته روسيا من الانتشار في المناطق الحدودية منزوعة السلاح، وقال وزير الأمن العام الإسرائيلي، جلعاد إردان، لصحيفة “يدعوت أحرنوت”، الخميس الماضي، “لن نقبل أي وجود مسلح لنظام الأسد في المناطق التي من المفترض أن تكون منزوعة السلاح”.

وتشن قوات الأسد مدعومة من روسيا هجومًا بريًا على محافظة درعا جنوبي سوريا للسيطرة عليها، وسط تخوف من هجوم آخر على القنيطرة المتاخمة لهضبة الجولان المحتلة والتي تسيطر عليها المعارضة.

مقالات متعلقة

  1. القبة الحديدية في الجولان تعترض قذيفة من الأراضي السورية
  2. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لـ"جيش خالد"
  3. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف 12 هدفًا إيرانيًا وسوريًا
  4. غارات إسرائيلية داخل سوريا و"رد فاشل" من قبل الأسد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة