× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أليسون بيكر إلى ليفربول ليصبح أغلى حارس في العالم

حارس مرمى المنتخب البرازيلي ونادي روما الإيطالي أليسون بيكر (CBF)

ع ع ع

وصل الحارس البرازيلي أليسون بيكر إلى إنكلترا حيث سيكون في مدينة ليفربول الإنكليزية مساء اليوم، الخميس 19 من تموز، مقابل صفقة قياسية.

وسيكون بيكر أغلى حارس مرمى في العالم إذ بلغت قيمة إتمام التعاقد معه 66 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 75 مليون يورو.

وكسر عقد بيكر الرقم المسجل باسم الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، والذي بلغت القيمة التي دفعها ناديه السابق يوفنتوس لنادي بارما 53 مليون يورو عام 2001.

شارك بيكر مع المنتخب البرازيلي ولعب أساسيًا في جميع المباريات التي خاضها فريقه في كأس العالم، حتى الخروج على يد بلجيكا في ربع النهائي.

ويشكل خبر انضمام الحارس البرازيلي خبرًا سارًا لجماهير “الريدز”، الذين عزوا فشل فريقهم بالألقاب في الموسم الماضي إلى ضعف حراس المرمى.

وكان خرج ليفربول في دور أبطال أوروبا بالموسم الماضي بالمركز الثاني بعد الخسارة التي مني بها أمام ريال مدريد الإسباني بثلاثية، مقابل هدف واحد، ويتحمل حارسه كروس المسؤولية في هدف أفلتت الكرة فيه من بين يديه.

وأنهى النادي موسمه رابع الترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز (البريميرليغ)، سجل لاعبوه 84 هدفًا جاء منها 38 بتوقيع المصري محمد صلاح.

وكان ريال مدريد مهتمًا بالحصول على خدمات أليسون بيكر قبل أن يلتفت إلى التعاقد مع حارس نادي تشيلسي الإنكليزي والمنتخب البلجيكي تيبو كورتوا، ووافق النادي الملكي على دفع 35 مليون جنيه إسترليني، ولكن الاتفاق لن يتم دون أن يجد تشيلسي بديلًا له.

ويسافر ليفربول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، السبت المقبل، لخوض جولة تحضيرية ضمن استعدادات النادي للموسم الجديد.

مقالات متعلقة

  1. رقم قياسي في سوق الانتقالات الصيفية بأوروبا
  2. كورتوا وكيبا.. صفقتان من العيار الثقيل
  3. أبرز التعاقدات في الدوري الإنكليزي الممتاز
  4. "صفقات مجانية" للاعبين كبار بينهم صلاح وكروس.. تعرف عليها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة