× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

في اليوم الثالث لعرضه.. “ماما ميا 2” يتصدر إيرادات السينما

ع ع ع

تصدر فيلم “mamma mia:here we go again” إيرادات شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد يومين من عرضه.

وبحسب نشرة موقع “daily box office” المتخصص بإيرادات الأفلام في صالات السينما، الصادرة اليوم الأحد 22 من تموز، فإن فيلم “mamma mia” بجزئه الثاني، والذي يحمل اسم “here we go again”، تصدر إيرادات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبلغت إيرادات الفيلم منذ بدء عرضه يوم الجمعة الماضي 20 من تموز 14.277.000 دولار أمريكي، بفارق مليون دولار تقريبًا عن المركز الثاني.

بينما تراجع فيلم “jurassic world” (العالم الجوراسي) من المركز الأول الذي احتفظ به لأكثر من شهر، إلى المركز السابع.

والفيلمان من إنتاج شركة “يونيفيرسال”، التي اشتهرت بإنتاج أفلام الشخصيات الأسطورية، والتي حققت إيرادات عالية مثل “المومياء”.

وفيلم “mamma mia 2” هو جزء ثان للفيلم الذي حمل نفس الاسم وتم إنتاجه عام 2008، وهو فيلم رومانسي كوميدي، أحداثه مقتبسة من مسرحية غنائية، تحكي قصة “صوفي” (أماندا سيفريد) التي تقرأ مذكرات والدتها ميريل ستريب، والتي تكتب فيها أنها لا تعلم من هو والد ابنتها من بين أصدقائها، فتدعو “صوفي” جميع أصدقاء والدتها إلى حفل عرسها لتحاول معرفة والدها الحقيقي، بينما تحدث فوضى كبيرة بعد لقاء الوالدة (ميريل ستريب) بأصدقائها.

وكان الجزء الأول حقق إيرادات ضخمة وصلت إلى 651 مليون دولار.

بينما يبدأ الجزء الثاني من موت الوالدة “دونا” (ميريل ستريب) والعودة بطريقة “فلاش باك” بالأحداث إلى شبابها، وتلعب دورها الممثلة “ليلي جيمس”.

يقتصر ظهور “ستريب” في الجزء الثاني على نهاية الفيلم عندما يظهر طيفها، بينما بقي في البطولة الممثل الإيرلندي بيرس بروسنان، (إحدى شخصيات جيمس بوند)، وتشاركه في البطولة المغنية الشهيرة “شير”.

اعتمدت أحداث الفيلم على أغاني الفرقة السويدية الشهيرة في فترة السبعينيات “ABBA” كما حصل في الجزء الأول، وهذا واضح من اسم الفيلم وهو أغنية شهيرة للفرقة، بالإضافة إلى أداء العديد من الأغاني خلال الفيلم، ومنها تم تقديمه في الجزء الأول، ومنها قدم لأول مرة مثل أغنية “فرناندو”.

مقالات متعلقة

  1. فيلم "مهمة مستحيلة" يحتفظ بصدارة شباك التذاكر
  2. "أثرياء آسيا المجانين" يتصدر إيرادات السينما
  3. "المفترس" يزيح "الراهبة" من صدارة شباك التذاكر
  4. فيلم "العالم الجوراسي" يحافظ على صدارة شباك التذاكر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة