× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رقص خارج السيارة.. “حمى الكيكي” تواجه تحذيرات رسمية

شاب يقوم بتحدي الـ "كيكي" (فيس بوك)

شاب يقوم بتحدي الـ "كيكي" (فيس بوك)

ع ع ع

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة بتحدٍ للرقص على أنغام أغنية “In my feelings”، المعروفة باسم “كيكي”، للمغني العالمي دريك، في حملة لاقت إقبالًا من قبل الشباب الغربي والعربي.

التحدي، الذي أطلق عليه اسم “تحدي الكيكي” (Kiki Challenge)، قائم على فكرة نزول السائق من السيارة وأداء رقصة موحدة على أنغام “كيكي”، فيما لا تزال السيارة تسير ببطء والمتحدي يسير بجانبها، الأمر الذي لاقى انتقادات عدة من قبل جهات رسمية.

https://twitter.com/_Umut_Edis/status/1019947476453920768

أما عند العرب فاختلفت معايير التحدي، إذ غالبًا ما ينزل شخص من السيارة ويؤدي الرقصة بينما يصوره السائق من الداخل.

تعود قصة التحدي إلى فتاة تدعى “كيكي” نشرت مقطعًا مصورًا لها وهي ترقص على أنغام الأغنية، ثم تبعها مقطع مماثل لشاب يدعى “شيغي” دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى القيام بالتحدي نفسه.

https://www.instagram.com/p/BkoUbKJhFFz/?utm_source=ig_web_copy_link

ولم يقتصر هوس الـ “كيكي” على رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بل وصل إلى مشاهير عالميين وعرب، ومنهم الممثل الأمريكي ويل سميث والمذيعة المصرية دنيا الشربيني وغيرهم، نشروا مقاطع لهم خلال قيامهم بالتحدي على أغنيات عدة، لم تقتصر على أغنية دريك.

من جانبه، حذر الأمن الأردني من هذا الفعل معتبرًا أنه “مخالفة صريحة للقوانين بحق ممارسه”، وفق ما نقلت قناة “رؤيا” الأردنية، إذ يصنف التحدي ضمن القيادة بصورة متهورة، بما يعرض حياة المتحدي وحياة الآخرين للخطر.

كما حذر دبلوماسيون مصريون من خطر “الكيكي” بعد شيوعه في مصر، إذ قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للمرور الأسبق، إن هناك ثلاث عقوبات تواجه راقصي الكيكي، هي “تعريض أمن وسلامة الطريق والمواطنين للخطر، وتعمد تعطيل حركة المرور خلفهم لكون السيارات تسير ببطء، واستخدام المحمول في أثناء القيادة لتصوير الراقصين”.

وانتشرت مقاطع فيديو لتعرض بعض راقصي الكيكي لحوادث سير خلال التحدي، لكن لم تثبت صحة أي منها، إذ لم تسجل أي حادثة ضرر بسبب التحدي حتى الآن.

مقالات متعلقة

  1. رقصة "كيكي".. عقوبات سورية وتحريم كويتي
  2. أنغام شرقية في معرض الكتاب العربي الأول في اسطنبول
  3. الأركان العامة التركية: إحباط محاولة تفجير قافلة جنود أتراك في جرابلس
  4. سيارة بوتين الرئاسية تتعرض لحادث مروري يقتل سائقها (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة