× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

وزارة السياحة تلغي الحفلات الفنية حدادًا على السويداء

وزير السياحة السوري بشر يازجي (سانا)

وزير السياحة السوري بشر يازجي (سانا)

ع ع ع

ألغت وزارة السياحة السورية المهرجانات والفعاليات الفنية المقررة في سوريا، حدادًا على ضحايا السويداء.

وذكرت صفحة الوزارة الرسمية على “فيس بوك” في منشور لها اليوم، الخميس 26 من تموز، أن وزير السياحة، بشر يازجي، ألغى جميع الفعاليات الفنية التي كانت مقررة في سوريا خلال الفترة الحالية، على خلفية الهجمات التي استهدفت السويداء أمس الأربعاء، وأسفرت عن مقتل 215 شخصًا.

ولم تحدد الصفحة مدة الحداد، التي ستتوقف فيها المهرجانات والحفلات.

#وزيرالسياحة #المهندس_بشريازجي : إلغاء كافة الفعاليات الفنية و المهرجانات القائمة حالياً حداداً على أرواح شهداء الإرهاب الذي ضرب السويداء .

Posted by ‎وزارة السياحة السورية – Syrian Ministry of Tourism‎ on Thursday, July 26, 2018

في حين كتب الإعلامي شادي حلوة عبر صفحته في “فيس بوك” أن قرار الوزير هو إلغاء الحفلات المقامة حاليًا، وليس الحفلات القادمة، مشيرًا إلى أن حفل المطربة ميادة الحناوي لا يزال قائمًا ولم يلغ، مضيفًا أن “الحفل مقام بمناسبة عيد الجيش العربي السوري في الأول من آب يوم الأربعاء على مسرح قلعة حلب” وأن الحداد لثلاثة أيام.

وزير السياحة المهندس بشر يازجي : إلغاء كافة الفعاليات الفنية و المهرجانات القائمة حالياً حداداً على أرواح شهداء الإرهاب…

Posted by ‎الإعلامي شادي حلوة‎ on Thursday, July 26, 2018

وكان مقاتلون من  تنظيم “الدولة الإسلامية” دخلوا صباح أمس الأربعاء إلى قرى المتونة وشبكي وطربا وداما والشريحي والغيطة، في ريف السويداء، بشكل مفاجئ.

وتسلل انتحاريون تابعون للتنظيم إلى أحياء في مدينة السويداء، وأطلقوا الرصاص والقنابل بشكل عشوائي، ما أدى إلى مقتل مدنيين.

ويأتي الهجوم المفاجئ بعد أيام من زيارة لمسؤول روسي إلى السويداء، التقى فيها مشايخ عقل طائفة الموحدين الدروز، وأبلغهم بضرورة تسليم السلاح المنتشر في المحافظة.

وشهد شهر تموز الحالي حفلات غنائية لم يسبق إحياؤها في سوريا منذ سنوات بسبب ظروف الحرب، وكان من أبرز المطربين الذين غنوا في تلك الحفلات، جورج وسوف، وعاصي الحلاني، بالإضافة إلى حفلات غنائية يومية ضمن فعاليات مهرجان “الشام بتجمعنا” الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة تجارة دمشق في حديقة تشرين.

مقالات متعلقة

  1. بعد غياب ست سنوات.. سوريا في معرض للسياحة العالمية بإسبانيا
  2. الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: السياحة إلى سوريا ستعود قريبًا
  3. هكذا تبدو حلب في إعلانات وزارة السياحة السورية
  4. دعوة لشركات السياحة الروسية للاستثمار في شواطئ سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة