× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“تحرير الشام” تعتقل مقاتلين من القلمون الشرقي بريف إدلب

هيئة تحرير الشام تلقي القبض على خليه اغتيالات في ادلب (وكالة إباء)

هيئة تحرير الشام تلقي القبض على خليه اغتيالات في ادلب (وكالة إباء)

ع ع ع

اعتقلت “هيئة تحرير الشام” مقاتلين من فصائل القلمون الشرقي، الذين انتقلوا إلى محافظة إدلب باتفاق الخروج الذي فرضته روسيا والنظام السوري.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الاثنين 6 من آب، أن المقاتلين من فصيل “قوات الشهيد أحمد العبدو”، وتزامن اعتقالهم مع الحملة الأمنية التي بدأتها “تحرير الشام” ضد من وصفتهم بـ”عرابي المصالحات”.

وقال الناطق الرسمي لفصيل “أحمد العبدو”، سعيد سيف إن “تحرير الشام” اعتقلت أنس جيرودية (أبو مالك) أحد قادة الفصيل مع أخيه قاسم جيرودية، إلى جانب الشاب ربيع خزاعي، والذي خرج من معتقلات “الهيئة” في الصفقة الأخيرة في إدلب.

وأضاف سيف لعنب بلدي أن الاعتقال جاء بصورة مفاجئة ودون تحديد أي سبب، مشيرًا إلى أن “الهيئة” اعتقلت ثمانية أشخاص من القلمون الشرقي خلال شهر، بينهم ثلاثة مبتوري الأطراف.

وينحدر الأشخاص المعتقلون من مدينة الضمير، وبحسب سيف “لم يصدر الفصيل بيانًا بجبهة النصرة سابقًا، ولم يصطدم عسكريًا معها وكانت الجبهات واحدة”.

وكانت “الهيئة” بدأت، مطلع آب الحالي، حملة أمنية ضد “عرابي المصالحات” وخلايا تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة إدلب وريفها.

ونقلت وكالة “إباء” عن المسؤول الأمني في “الهيئة”، حمزة الفاروق اليوم، 3 من آب، أن الحملة تستهدف بشكل أساسي “رؤوس المصالحات” في مدينة خان شيخون وقرية مدايا، وأوقف فيهما عدة أشخاص للتحقيق معهم.

واعتقلت “تحرير الشام” العشرات من مناهضيها خلال الفترة الماضية، كما اعتقلت قياديين عسكريين في “الجيش الحر”.

وتتزامن هذه التحركات مع الحديث عن نية قوات الأسد بدء عملية عسكرية على إدلب.

وتتخوف الفصائل العاملة في إدلب من سقوط المناطق في الشمال، بموجب اتفاقيات “تسوية” مع النظام، والذي يروج حاليًا لها، كخطوة “سليمة” يستعيد فيها مناطقه بأقل الخسائر العسكرية.

مقالات متعلقة

  1. "تحرير الشام" تعتقل رامي "التاو" باسم الحمود في إدلب
  2. "تحرير الشام" تجتاح معرة النعمان وتقتل أبرز ضباطها
  3. أكبر فصيل في القلمون يرفض المفاوضات مع الروس
  4. حافلات "سرايا أهل الشام" تنطلق غدًا إلى القلمون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة