× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسلسل “كوما” على قناة مشفرة

بوستر مسلسل "كوما" على قناة OSN (تعديل عنب بلدي)

بوستر مسلسل "كوما" على قناة OSN (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يبدأ عرض المسلسل السوري “كوما” بداية شهر أيلول المقبل عبر قناة “OSN” المشفرة.

وذكرت شبكات محلية فنية متخصصة منها “دراما سورية” و”syria mix” أمس، الاثنين 6 من آب، أن قناة “OSN ياهلا” المشفرة اشترت حقوق العرض الأول لمسلسل “كوما” (آخر محل ورد سابقًا) على أن يبدأ عرضه في أول شهر أيلول المقبل.

وكان المخرج السوري زهير قنوع بدأ في 1 من تموز الماضي، تصوير ما تبقى من مشاهد  مسلسل “كوما” في دمشق، بعد إتمام تصوير مشاهده في بيروت والإمارات، والتي أخرجها ماهر صليبي.

وكان المخرج قنوع صرح أن النسخة التي تصور في سوريا من تأليف أحمد قصار، الذي تولى مهمة تعديل النص المكتوب من قبل المؤلفة جيهان الجندي، بناء على طلب الشركة المنتجة “إيبلا”.

وبحسب ما ذكره المخرج قنوع لموقع “بوسطة” الفني، فإن المسلسل عمل اجتماعي معاصر، يروي قصة مجموعة شخصيات تعيش في دمشق وأخرى في الإمارات، ليرصد حياتهم ويومياتهم بالزمن الحالي والصعوبات التي تواجههم سواء بالداخل السوري أو في الدول التي يعيشون فيها.

كما يتضمن حكاية مجموعة من المتورطين بتجارة المخدرات والترويج لها، بالإضافة إلى انعكاسات الحرب على جيل الشباب وعلى الواقع السوري والعلاقات العاطفية وقصص الحب التي تنشأ في ظروف الحرب، وذلك من خلال شقيقين توأم يعيش أحدهما في سوريا والآخر في الإمارات.

ويضم المسلسل مجموعة من نجوم الدراما السورية المقيمين داخل سوريا وخارجها، منهم عابد فهد، سامر المصري، مكسيم خليل، وكاريس بشار.

وكان صليبي صرح لموقع “فوشيا” في لقاء مصور أن مسلسل “كوما (آخر محل ورد) كان من المتوقع عرضه في رمضان 2018، ولكن بسبب تأخر موافقات السفر لفريق العمل لتأدية المشاهد خارج أبوظبي تأخر إتمام المسلسل إلى ما بعد الموسم الرمضاني.

و قناة “OSN” هي إحدى القنوات الخاصة المشفرة المتخصصة بالدراما العربية، وجزء من باقة قنوات “orbit” المشفرة.

مقالات متعلقة

  1. مسلسلات سورية في عرضها الأول بعد تأجيلها
  2. مسلسل "كوما" يجمع بين دمشق وأبوظبي
  3. عرض أول مسلسل روسي مدبلج إلى اللهجة السورية (فيديو)
  4. شركة "إيمار الشام" تطلق قناة خاصة جديدة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة