× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بطاقات شخصية جديدة لسكان مارع شمالي حلب

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي عن استصدار بطاقات شخصية جديدة لسكان المدينة.

ووفق ما ذكر المجلس عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، الأربعاء 8 من آب، فإن دائرة التسجيل المدني في مارع بدأت بإصدار الهويات وفق النموذج المعتمد في جميع مدن وبلدات الريف الشمالي لحلب، وذلك “للخروج من معضلة فقدان أو عدم الحصول على بطافة شخصية”.


وعانت المناطق الخاضغة لسيطرة المعارضة السورية من صعوبات في تنظيم السجلات المدنية للسكان، خاصة مع فقدان النازحين والمهجرين إلى تلك المناطق أوراقهم الثبوتية.

وسبق أن أعلن المجلس المحلي لمدينة الباب عن إصدار بطاقات شخصية لسكان المدينة، في أيار الماضي، كتجربة أولى في مناطق “الجيش الحر” شمالي حلب.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس، محمود نجار، في حديث سابق لعنب بلدي، إن البطاقات تتميز بأن لها كودًا خاصًا ونظامًا مرتبطًا مع النفوس في تركيا.

ودعا المجلس المحلي في مدينة مارع السكان إلى المسارعة في استصدار البطاقات الشخصية، مشيرًا إلى أن إصدارها لن يستغرق أكثر من 15 دقيقة.

وينظر إلى إصدار هويات شخصية في مناطق المعارضة من زاويتين متناقضتين، الأولى تتمثل بالفائدة التي يمكن أن تقدمها لأهالي المنطقة، وخاصة المهجرين من المناطق الأخرى، والثانية الاتهامات بالسعي إلى التقسيم وترسيخ تراتبية مختلفة في الإدارة المدنية عن بقية المدن السورية.

وتتضمن الهوية تعريفًا بالشخص الحامل لها ومكان ولادته والمكان الذي يقطن فيه، ولا يمكن للبطاقات التي تصدر عن نفوس مدينة الباب أن تستخرج من مارع أو اعزاز أو جرابلس.

مقالات متعلقة

  1. المجلس المحلي يؤمن المستلزمات الزراعية لسكان مدينة حلب
  2. بطاقات شخصية جديدة لسكان الباب بريف حلب
  3. وفد تركي في مارع.. ووعود بدعم القطاع الزارعي فيها
  4. مشروع لإنارة طرقات مارع بالطاقة الشمسية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة