× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمريكية من أصول فلسطينية.. أول امرأة مسلمة في الكونجرس الأمريكي

رشيدة طليب، أول مسلمة في الكونجرس الأمريكي (إنترنت)

ع ع ع

تستعد الأمريكية المسلمة رشيدة طليب للانضمام إلى أعضاء الكونغرس الأمريكي، لتصبح أول امراة مسلمة تشغل هذا المنصب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وستمثل طليب الحزب الديمقراطي عن ولاية مشيغان الأمريكية بعد فوزها بالانتخابات التمهيدية للحزب.

ونتيجة عدم وجود منافسين لها على المقعد من الجمهوريين ستدخل الكونغرس دون معارضة بعد انتخابات خاصة في 6 من تشرين الثاني المقبل، وفق ما نقله موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية اليوم، الأربعاء 8 من آب، وترجمته عنب بلدي.

ويأتي انتخاب طليب في الوقت الذي تزيد فيه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ضغوطها على المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وطليب مولودة في أمريكا لوالدين فلسطينيين، درست السياسة في جامعة “واين ستيت” في مدينة ديترويت بولاية ميشغان، ثم حصلت على شهادة في القانون، وهي من مواليد عام 1976.

وشغلت طليب في السابق مقعدًا في مجلس النواب في ولاية ميشغان، إذ فازت لأول مرة في عام 2008 وأصبحت ثاني امرأة مسلمة تخدم في المجلس التشريعي للولاية في جميع أنحاء البلاد.

ويخوض هذا العام أكثر من 90 أمريكيًا مسلمًا، ينتمي أغلبهم إلى الحزب الديمقراطي، انتخابات الكونغرس في 2018.

وكانت طليب قالت في لقاء صحفي سابق مع شبكة “CBSN” الأمريكية إن فوزها في الانتخابات “سيكون بمثابة رسالة قوية للبلاد بأسرها مفادها أننا (أي المسلمين) جزء من الحكومة، وجزء من المجتمع ونريد أن نخدم البلاد مثل أي شخص آخر”.

ويضم الكونغرس الأمريكي عضوين مسلمين هما النائب من منيسوتا كيث إليسون والنائب من إنديانا أندري كارسون، لكن طليب ستكون المرأة العربية المسلمة فيه.

مقالات متعلقة

  1. أول مسلمتين من أصول عربية تدخلان الكونغرس الأمريكي
  2. المحكمة الأمريكية العليا توافق على منع دخول مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة
  3. الكونغرس الأمريكي يوقف أرشفة كافة تغريدات تويتر
  4. ترامب يمهل "الكونغرس" ستة أشهر لإلغاء برنامج أبناء المهاجرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة