× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إسبانيا توافق على استعادة اللاجئين من ألمانيا

لاجئون في ألمانيا (DPA)

لاجئون في ألمانيا (DPA)

ع ع ع

توصلت الحكومة الألمانية إلى اتفاقية مع الحكومة الإسبانية، وافقت الأخيرة بموجبها على استقبال المهاجرين وطالبي اللجوء العالقين على الحدود الألمانية- النمساوية.

ووفق ما قالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية، إليونوره بيترمان، الأربعاء 8 من آب، فإنه ابتداءً من السبت المقبل يمكن لألمانيا إعادة اللاجئين الموجودين على الحدود النمساوية- الألمانية إلى إسبانيا، وذلك بموجب اتفاق تم توقيعه بين وزارتي داخلية البلدين، الاثنين الماضي.

ويشمل الاتفاق المهاجرين وطالبي اللجوء الذين بصموا في إسبانيا قبل قدومهم إلى ألمانيا، وأولئك المختصة إسبانيا في البت بطلبات لجوئهم.

ومن المقرر أن يتم إعادتهم إلى إسبانيا خلال 48 ساعة.

ويأتي ذلك الاتفاق في وقت أعلنت فيه ألمانيا عن “نظام حدودي جديد” يقضي بإنشاء “مراكز عبور” على الحدود الألمانية- النمساوية، يتم استقبال طالبي اللجوء فيها ومنعهم من دخول الأراضي الألمانية لحين دراسة طلبات لجوئهم.

ومن المقرر أن يرسل إلى تلك المراكز بعض اللاجئين في ألمانيا الذين بصموا في دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي قبل قدومهم إلى ألمانيا، إذ سيتم ردهم إلى الدول التي تم تسجيلهم فيها بداية.

وتعتبر إسبانيا أول دولة أوروبية تبدي موافقتها على النظام الحدودي الجديد.

وفي إطار ذلك، ستلتقي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في إسبانيا، مطلع الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يتمحور لقاؤهما حول موضوع اللجوء والهجرة.

وتجري ألمانيا مفاوضات لعقد اتفاقيات مشابهة مع اليونان وإيطاليا، لكنها لم تتوصل إلى أي اتفاق رسمي بعد.

مقالات متعلقة

  1. بعد إسبانيا.. اليونان توافق على إعادة اللاجئين من ألمانيا
  2. ألمانيا تعلن التوصل لاتفاق مع إيطاليا بشأن إعادة اللاجئين
  3. انخفاض أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا هذا العام
  4. حل "توافقي" بشأن اللاجئين ينقذ الحكومة الألمانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة