سانا: الدفاعات الجوية أسقطت جسمًا “معاديًا”

camera iconتصدي دفاعات النظام السوري إلى الصواريخ الإسرائيلية- 10 أيار 2018 (سانا)

tag icon ع ع ع

قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري أسقطت جسمًا “معاديًا” اخترق الأجواء السورية غربي دمشق، السبت 11 آب.

ولم تذكر الوكالة ماهية الجسم أو إذا تم إسقاطه أم لا، إلا أن وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلت عن مصدر أمني قوله إن الجسم المستهدف كان طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء السورية عبر الحدود اللبنانية في منطقة دير العشائر، غربي دمشق.

وأضافت أن الدفاعات الجوية أطلقت صاروخين باتجاه الهدف وأسقطتاه، ولم يعلن النظام السوري ذلك رسميًا، إلا أن “سانا” ألمحت إلى الموضوع بقولها إن إسرائيل اخترقت المنطقة نفسها مطلع الشهر الحالي.

ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على التقارير، وفق ما ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

ويتحدث النظام السوري مؤخرًا عن تصديه لأهداف يصفها بـ “المعادية”، إذ أعلن في 2 آب الحالي عن إسقاطه طائرة استطلاع إسرائيلية غربي دمشق على بعد 17 كم من الحدود الإسرائيلية.

وكان مدير مركز البحوث العلمية في مصياف بريف حماة، عزيز اسبر، قتل إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة في مدينة مصياف، الأسبوع الماضي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” فإن الموساد الإسرائيلي كان وراء الحادثة، على اعتبار أن اسبر من أبرز الشخصيات التي تدير ملف الكيماوي في سوريا، الخاص بالنظام السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة