× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيلم الدراما “Se7en”.. سبع خطايا تتسبب بمقتلك

ع ع ع

استطاع فيلم الدراما “سبعة” (se7en) تقديم مزيج بين أسلوب عرضه وأحداث الفيلم وبين جانب الحبكة المركزة التي تطورت صعودًا من البداية حتى النهاية.

يروي الفيلم قصة محقق شاب يدعى “ديفيد ميلز”، ينتقل هو وزوجته إلى مدينة جديدة، بسبب عمله الجديد، ويحل محل المحقق المتقاعد “ويليام سوميرسيت”.

يؤجل “ويليام” تقاعده لإنهاء مهمته الأخيرة بالقبض على قاتل يختار ضحاياه بشكل مستوحى من الخطايا السبع المميتة (الغرور، الجشع، الشهوة، الحسد، الشراهة، الكسل، الغضب)، والتي ذكرها دانتي أليغري في كتابه “الكوميديا الإلهية”.

وفي البداية رفض المحقق “ويليام” استلام القضية، لكن جزءًا من شخصيته رفض تركها، ليشكل فريقًا مع المحقق الشاب الجديد “ديفيد ميلز”، ويبدأ مطاردة المجرم وراء كل جريمة يرتكبها.

أحداث الفيلم تمر بطريقة سريعة من عرض جريمة القتل الأولى التي تشد المتابع إلى الأحداث بسبب غموضها، إلى جانب تكامل المشاهد من ناحية الحوار العميق بين الشخصيات وأداء الممثلين والتصوير السينمائي والإضاءة.

الفيلم من بطولة النجم الأمريكي براد بيت، الذي أخذ دور الممثل “ديفيد”، إلى جانب الممثل مورغان فريمان الذي تقمص شخصية المحقق “ويليام”.

ويلعب الممثل الشهير كيفين سبيسي دور “المجرم”، والممثلة جوينيت بالترو دور الزوجة “تريسي”.

ترشح الفيلم لجائزة أوسكار وحيدة فقط كأفضل مونتاج، ما جعل بعض النقاد والمتابعين يعتبرون ذلك إجحافًا بحق العمل، كما ترشح لجائزة “بافاتا” كأفضل سيناريو أصلي.

فيلم “سبعة” تم عرضه عام 1995 وأخرجه المخرج والمنتج الأمريكي ديفيد فينشر، ويمتد العمل على 128 دقيقة، وحصل على تقيم 8.6 على موقع “IMDB”.

مقالات متعلقة

  1. "ملك خارج عن القانون".. حقبة ما بعد ويليام والاس في ثورة اسكتلندا
  2. جهاد عبده بدور سياسي إيراني في "هوليوود"
  3. "Shutter Island".. إياك أن تعلق في هذه الجزيرة
  4. "محبس".. فيلم يعكس علاقة اللبنانيين بالسوريين بعد "التدخل" السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة