× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترامب يحذر من “انهيار” أسواق المال بسبب محاولات عزله

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (AP)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (AP)

ع ع ع

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن أسواق المال والأسهم في بلاده ستنهار في حال تم عزله من منصبه، على خلفية اتهام الديمقراطيين له بالتلاعب الانتخابات السابقة.

وقال ترامب في لقاء مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، اليوم الخميس 23 من آب، “لدينا أفضل اقتصاد على الإطلاق في تاريخ بلدنا (…) إذا تم عزلي من منصب الرئاسة فإن أسواق المال ستنهار”.

وأضاف ترامب، “أنا لا اعرف كيف يمكنك عزل شخص ما قام بعمل عظيم”.

كلام الرئيس الأمريكي يأتي تزامنًا مع حرب داخلية يشنها الديمقراطيون عليه، وتصاعدت بعد إعلان المحامي السابق لترامب، مايكل كوهين، عن تقديم معطيات يملكها  إلى المحقق الخاص روبيرت مولر، تتعلق بعلاقة ترامب بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

يضاف إليها حرب اقتصادية خارجية بدأها ترامب منذ بداية العام الحالي، وشملت كبرى دول العالم، بدأها بالصين والاتحاد الأوروبي وكندا وشملت كوريا الشمالية وروسيا وآخرها تركيا.

ترامب اعتبر أن الأمريكيين سيصبحون “فقراء للغاية” فيما لو صدر قرار بعزله من منصبه، مشيرًا إلى أن الاقتصاد سيشهد تطورًا كبيرًا من خلال حكمه وسياساته.

وكان مايكل كوهين قال الثلاثاء الماضي، إنه رتب “بناء على توجيه” من الرئيس ترامب، من أجل دفع مبالغ مالية ضخمة لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، ونجمة مجلة بلاي بوي السابقة كارين مكدوجال، للعمل ضد حملة منافسته هيلاري كلينتون، في انتخابات 2016.

واعترفت دانيالز ومكدوجال، بأنهما كانتا على علاقة بترامب، لكن الأخير نفى ذلك، كما قلل من أهمية اعترافات كوهين، وقال إن “مخالفات تمويل الحملة التي اعترف بها كوهين ليست جريمة”، بحسب “رويترز”.

بالمقابل قال محامي الرئيس ترامب، رودي جولياني، إن الأموال التي دفعها المحامي كوهين، هي أموال شخصية ولا علاقة لها بالحملة الانتخابية.

ويبقى مصير الرئيس الأمريكي بين حربه الداخلية والخارجية، مرهونًا بنتائج المحكمة والمدعين، فيما قال حقوقيون لـ “رويتز”، إنه لا يمكن اتهام الرئيس أثناء شغله منصب الرئاسة وإنه إذا ارتكب جريمة فإن المسار المناسب في تلك الحالة هو المساءلة البرلمانية.

مقالات متعلقة

  1. هل يطيح مدير "FBI" المعزول بسيد البيت الأبيض؟
  2. ترامب: أحد أعظم المصطلحات التي اخترعتها "أخبار كاذبة"
  3. ترامب يشترط حماية المهاجرين القصر بتمويل جدار المكسيك
  4. تغريدات ترامب "المتهورة" تشعل حربًا كلامية مع تيريزا ماي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة