× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الشهادة الجامعية لم تعد مطلوبة للتوظيف في “جوجل” و”آبل”

تعبيرية (Unsplash)

تعبيرية (Unsplash)

ع ع ع

بدأت أكثر من 15 شركة من كبرى الشركات العالمية بإسقاط طلب الشهادة الجامعية كشرط للتوظيف في عدد من الوظائف المهمة فيها.

ومع ارتفاع الرسوم الدراسية الجامعية، لا يتوفر لدى الكثير من المواطنينن الوقت أو المال للحصول على شهادة جامعية.

ومع ذلك، فهذا لا يعني تقلص فرص العمل الخاصة بالمتقدمين، فعلى نحو متزايد، هناك العديد من الشركات التي تقدم وظائف ذات رواتب جيدة لمن لديهم تعليم غير تقليدي أو دبلوم المدرسة الثانوية، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “glassdoor“، المتخصص بالعمل وتوفير الوظائف.

وقال نائب رئيس شركة “جوجل” السابق لخدمة المواطنين، لاسزلو بوك، “عندما تنظر إلى الأشخاص الذين لا يذهبون إلى المدرسة ويشقون طريقهم في العالم، هؤلاء هم بشر استثنائيون، ويجب أن نفعل كل ما في وسعنا للعثور على هؤلاء الأشخاص”.

لكن الشريك الإداري للمواهب لشركة “EY”، ماجي ستيلويل، أضاف أن “المؤهلات الأكاديمية ستؤخذ بعين الاعتبار وستبقى في الواقع اعتبارًا مهمًا عند تقييم المرشحين ككل، ولكنها لن تعمل بعد الآن كحاجز لوضع القدم الأولى في مكان التوظيف”.

ومن بين الشركات التي اعتمدت السياسة الجديدة، شركات كبرى لديها أفرع في العالم على غرار “جوجل”، “آبل”، “IBM”، “EY”، “بنك أوف أمريكا”، “ستارباكس”، “هيلتون”.

وقد يكون هذا التحول فرصة للكثير من الشباب حول العالم، خاصة في المناطق التي حدثت فيها اضطرابات اضطرتهم للانخراط مباشرة في سوق العمل لانقطاعهم عن الدراسة الأكاديمية الجامعية.

مقالات متعلقة

  1. للباحثين عن عمل.. اطلبوا مساعدة خدمة الوظائف من "جوجل"
  2. "جوجل" تنضم لمبادرة لتطوير أقلام ذكية
  3. "غوغل" تطوّر منصة "Hire" لإدارة طلبات التوظيف
  4. الأطباء السوريون محرومون من العمل رسميًا في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة