× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

القنوات السورية الرسمية في دورة برامجية جديدة

الدورة البرامجية الجديدة (تعديل عنب بلدي)

الدورة البرامجية الجديدة (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الرسمي أنها ستطلق هوية بصرية جديدة اعتبارًا من اليوم الأحد 26 من آب.

وذكرت الهيئة أنه اعتبارًا من مساء اليوم الأحد سيكون المشاهد السوري والعربي أمام حزمة من البرامج الجديدة، ستنطلق في الفضائية السورية، والإخبارية.

وتشمل الديكورات والاستديوهات بالإضافة إلى مضمون مختلف يركز أكثر على الجانب الخدمي، والتفاعلي مع المواطن، بالإضافة إلى “لوغو” (شعار) جديد على شكل الوردة الدمشقية، بحسب الهيئة.

وكان موعد انطلاق الدورة البرامجية الجديدة غير محدد إلا أن الهيئة أكدت أنه اليوم.

ومن ضمن البرامج التي روجت لها الهيئة في دورتها الجديدة برنامج “مجلة التلفزيون” الذي سبق أن قدمته القناة الرسمية “البرنامج العام” على مدى عقدين من الزمن منذ بداية الثمانينيات.

وكان يحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين لاحتوائه على فقرات منوعة، في ظل شح هذا النوع من البرامج في الإعلام الرسمي، ومن أهم من قدمنه كل من ماريا ديب، وعزة الشرع.

ولكنه توقف بعد الألفية الثالثة بسبب تراجع مستوى تقديمه من جهة، وانتشار البرامج المنوعة على الفضائيات العربية من جهة أخرى.

في حين استبعدت الهيئة برنامج “من الآخر” الذي يقدمه الإعلامي الموالي للنظام جعفر أحمد، ويستضيف فيه مسؤولين من الحكومة، لبحث واقع الخدمات في المحافظات، من الدورة البرامجية الجديدة.

كما تحتوي الدورة البرامجية على برنامج كوميدي بعنوان “ما تواخذونا” من نوع “ستاند أب كوميدي”، وهو يحاكي في طريقة التقديم برامج أخرى تظهر عبر صفحات التواصل الاجتماعي، مثل “السليط الإخباري”، الذي يقدمه الأردني نيكولاس خوري.

ما تواخذونا

#ما_تواخذوناقريبا .. على الشاشة #السورية

Posted by ‎ما تواخذونا‎ on Saturday, August 25, 2018

وكان وزير الإعلام، عماد سارة، أعلن في نيسان الماضي أن “لوغو” القنوات الرسمية سيتغير قريبًا، وأن ذلك سيتم خلال شهرين، في إشارة إلى شهر حزيران الماضي، إلا أنه لم يحدث أي تغيير.

وكان “اللوغو” الرسمي للقناة الأولى صورة السيف الدمشقي التي بقيت حتى عام 2009، بينما أخذ شكل لوغو القناة الفضائية كلمة “سوريا” بالعربية والإنكليزية، إلى أن أخذ شكله الحالي بإضافة ألوان العلم في كل القنوات.

مقالات متعلقة

  1. الهيئة العليا للتفاوض تبدأ اجتماعات مفتوحة للإعداد لمحاثات جنيف
  2. "الهيئة السورية للرياضة" ترفض الوصاية العسكرية على منشآت إدلب
  3. "الهيئة العليا" تنفي طلبًا سعوديًا للقبول ببقاء الأسد
  4. "الهيئة العليا": لن نعود إلى جنيف الأسبوع المقبل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة