× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعرف على بطل “قيامة أرطغرل” الجديد

الممثل إنجين ألتان دوزياتان وبوراك أوزجيفيت (تعديل عنب بلدي)

الممثل إنجين ألتان دوزياتان وبوراك أوزجيفيت (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل “قيامة أرطغرل” عن اسم الممثل الذي سيلعب دور البطولة في الجزء الخامس.

ونقلت صحيفة “يني شفق” التركية أمس، الاثنين 3 من أيلول عن منتج المسلسل محمد بوزداغ، أن الممثل التركي الشهير بوراك أوزجيفيت، سيكون البطل المقبل للمسلسل الذي سيحمل اسم “قيامة عثمان غازي” نسبة إلى مؤسس الدولة العثمانية.

كما علق متابعون على الخبر الذي نشره أوزجيفيت عبر حسابه في “إنستغرام” بالترحيب ببطولته للمسلسل.

A post shared by Burak Özçivit (@burakozcivit) on

وتشهد الحلقات الأولى من المسلسل المقرر عرضه بداية تشرين الأول، رحيل البطل أرطغرل الذي يؤدي شخصيته الممثل إنجين ألتان دوزياتان عن هذه الحياة، ليتصدر المشهد ابنه عثمان (بوراك أوزجيفيت) مؤسس الدولة العثمانية.

وكان أوزجيفيت المعروف عربيًا بشخصية “عمر” في مسلسل “الحب المستحيل”، قدم دور “بالي بيك” في مسلسل “القرن العظيم” أو المعروف عربيًا بـ “حريم السلطان”، إلا أن دوره في أرطغرل سيكون مختلفًا كليًا على الرغم من كونهما يندرجان تحت الدراما التاريخية، فقد حظي أرطغرل بانطلاقة أقوى، وحقق نسبة مشاهدة عالية طوال فترة عرض أجزائه الأربعة.

وكانت أحداث الحلقة الأخيرة من المسلسل، التي انتهت في 22 من حزيران، بانتقال قبيلة أرطغرل  إلى منطقة أخرى تدعى “سوغوت”، ما يثير التساؤل إن كان موقع التصوير سيبقى في نفس المكان (بيكوز) أو أنه سينتقل إلى منطقة أخرى.

وتدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي، فترة حكم قبيلة “كايي” التي تزعمها سليمان شاه ثم أرطغرل، إلى أن انتقلت إلى عثمان غازي بن أرطغرل وهو مؤسس الدولة العثمانية.

وكان الممثل إنجين ألتان دوزياتان حقق شهرة كبيرة في العالم العربي عن طريق أدائه لشخصية أرطغرل، وأصبح من أكثر الممثلين الأتراك أجرًا.

مقالات متعلقة

  1. "أرطغرل" يحافظ على القمة أمام "الفاتح"
  2. لأول مرة منذ عامين "قيامة أرطغرل" يتراجع
  3. حريق يقضي على قلعة "أرطغرل"
  4. قيامة أرطغرل.. مسلسل تاريخي يلقى رواجًا واسعًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة