fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الأوروبي يخصص 400 مليون يورو للطلاب السوريين في تركيا

طلاب سوريين في تركيا (الأناضول)

طلاب سوريين في تركيا (الأناضول)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تخصيصه مبلغ 400 مليون يورو لدعم تعليم الأطفال السوريين في تركيا.

ووفق ما ذكرت صفحة الاتحاد الأوروبي في تركيا، عبر “فيس بوك”، الاثنين 17 أيلول، فإن المبلغ سوف يخصص ضمن نطاق التعليم الرسمي في المدارس التركية الحكومية، وتقديم دورات في اللغة التركية لأولياء الأمور.

وأضاف الاتحاد الأوروبي أن المبلغ هو جزء من ثلاثة مليارات يورو تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديمها للسوريين في تركيا، حيث سيخصص 400 مليون يورو لتقديم المساعدات التعليمية مدة ثلاث سنوات دراسية إضافية، تنتهي عام 2021.

Kriz zamanlarında herkes için eğitim

İkinci 3 milyar Avro kapsamındaki ilk proje eğitim alanında: proje ile saha çalışmalarına, öğrencilerin örgün eğitim kalitesinin arttırılmasına odaklanılacak, Türkçe dil eğitimi ailelere yaygınlaştırılacak, sınav sistemi geliştirilecek ve sosyal uyum teşvik edilecek. İlave 400 M Avro ile sağlanacak yeni destek 2021 yılına kadar üç eğitim yılını kapsayacak. The first action under the second €3 billion is for education: it will focus on outreach and increased quality of formal education for students, extend Turkish language training to parents, continue and improve the examination system and foster social cohesion. With additional €400M the new assistance will cover three more school years until 2021.التعليم هو أول نشاط في إطار تمويل المبلغ الإضافي بقيمة 3 مليار يورو لمنشأة اللاجئين في تركيا: يركز العمل على التواصل وزيادة جودة التعليم الرسمي للطلاب ، وتوسيع نطاق تدريب اللغة التركية إلى أولياء الأمور ، والاستمرار في تحسين نظام الفحص وتعزيز التماسك الاجتماعي. الدعم بقيمة 400 مليون يورو إضافية يوفر المساعدات لثلاث سنوات دراسية إضافية حتى عام 2021.#BacktoSchool #OkullarAçılıyor #NoLostGeneration #kayipkuşakolmasin

Posted by European Union in Turkey on Monday, September 17, 2018

وكان الاتحاد الأوروبي خصص مبلغًا ماليًا يصل إلى 90 مليون يورو لدعم الأطفال السوريين في دول الجوار المستضيفة، في أيلول 2017.

وصرف المبلغ لصالح منظمة رعاية الأمومة والطفولة (يونسيف)، ليسهم في توفير خدمات التعليم، والرعاية النفسية، والاجتماعية لأطفال اللاجئين السوريين في تركيا، ولبنان، والأردن.

ويتلقى 84% من الطلاب السوريين الموجودين على الأراضي التركية التعليم، ويبلغ عددهم 608 آلاف طالب سوري، وفق بيانات وزارة التربية التركية مطلع العام الحالي.

وبدأ العام الدراسي في تركيا اليوم، الاثنين 17 من أيلول، بمشاركة طلاب سوريين، ولم تصدر حتى الآن إحصائية عن عدد السوريين الملتحقين بالمدارس التركية.

وكان الاتحاد الأوروبي أبرم اتفاقية مع أنقرة، في تشرين الثاني 2015، وافقت أنقرة بموجبها على منع المهاجرين غير الشرعيين من العبور إلى اليونان، مقابل مساعدات مالية للاجئين السوريين على أراضيها، خصص قسم كبير منها لدعم تعليم الأطفال السوريين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة