الاتحاد الأوروبي يخصص 400 مليون يورو للطلاب السوريين في تركيا

طلاب سوريين في تركيا (الأناضول)

طلاب سوريين في تركيا (الأناضول)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تخصيصه مبلغ 400 مليون يورو لدعم تعليم الأطفال السوريين في تركيا.

ووفق ما ذكرت صفحة الاتحاد الأوروبي في تركيا، عبر “فيس بوك”، الاثنين 17 أيلول، فإن المبلغ سوف يخصص ضمن نطاق التعليم الرسمي في المدارس التركية الحكومية، وتقديم دورات في اللغة التركية لأولياء الأمور.

وأضاف الاتحاد الأوروبي أن المبلغ هو جزء من ثلاثة مليارات يورو تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديمها للسوريين في تركيا، حيث سيخصص 400 مليون يورو لتقديم المساعدات التعليمية مدة ثلاث سنوات دراسية إضافية، تنتهي عام 2021.

وكان الاتحاد الأوروبي خصص مبلغًا ماليًا يصل إلى 90 مليون يورو لدعم الأطفال السوريين في دول الجوار المستضيفة، في أيلول 2017.

وصرف المبلغ لصالح منظمة رعاية الأمومة والطفولة (يونسيف)، ليسهم في توفير خدمات التعليم، والرعاية النفسية، والاجتماعية لأطفال اللاجئين السوريين في تركيا، ولبنان، والأردن.

ويتلقى 84% من الطلاب السوريين الموجودين على الأراضي التركية التعليم، ويبلغ عددهم 608 آلاف طالب سوري، وفق بيانات وزارة التربية التركية مطلع العام الحالي.

وبدأ العام الدراسي في تركيا اليوم، الاثنين 17 من أيلول، بمشاركة طلاب سوريين، ولم تصدر حتى الآن إحصائية عن عدد السوريين الملتحقين بالمدارس التركية.

وكان الاتحاد الأوروبي أبرم اتفاقية مع أنقرة، في تشرين الثاني 2015، وافقت أنقرة بموجبها على منع المهاجرين غير الشرعيين من العبور إلى اليونان، مقابل مساعدات مالية للاجئين السوريين على أراضيها، خصص قسم كبير منها لدعم تعليم الأطفال السوريين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة