fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بيريز ينجح بالحصول على موافقة النادي لتطوير البرنابيو

اجتماع رئيس نادي ريال مدريد مع أعضاء الجمعية العمومية للنادي (موقع ريال مدريد)
ع ع ع

نجح رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بالحصول على موافقة مجلس المشجعون المساهمون المعروفون بـ “سوسيوس” على طلب الاستدانة لتطوير ملعب سانتياغو برنابيو والذي تصل كلفته غلى 525 مليون يورو.

وأعلن النادي عبر موقعه الرسمي، عن تحقيق إيرادات مرتفعة في موسم 2017-2018 بلغت 750.9 ملايين يورو.

وأقر “سيسيوس” خطة تمويل أعمال تطوير الملعب ، والتي من المقرر أن تبدأ في 2019 وتنتهي في 2022، من دون أن تؤثر على استضافته للمباريات.

وأوضح رئيس النادي بيريز أن المشروع الذي كانت كلفته الأولية تقدر بـ 400 مليون يورو، سيكلف في نهاية المطاف 525 مليونًا، وأن هذه القيمة سيتم اقتراضها وتسديدها على فترة تقارب 30 عامًا.

ولكن من المقرر ألا تعدل خطة التطوير عدد مقاعد الملعب الذي يستع لنحو 81 ألف متفرج، إلا أنها تشمل بناء سقف متحرك وغلاف حديدي للملعب، وتوسيع المتحف وإضافة مساحات جديدة للمطاعم والمتاجر، فيما لم يتحدث بيرز عن مشروع إقامة الفندق الذي طرح في الخطة الأساسية.

وقال بيريز أمام الجمعية العمومية “نطلب الإذن للاستدانة بغرض تمويل تطوير ملعب سانتياغو برنابيو بقيمة يبلغ حدها الأقصى 575 مليون يورو، ولفترة قصوى تصل الى 35 عاما”، قبل أن توافق الجمعية على الطلب.

وكان من المتوقع أن يتم تمويل تطوير الملعب بناء على اتفاق “تسمية” بين ريال وشركة الاستثمارات البترولية الدولية (“آيبيك”) الإماراتية، تقوم بموجبه الأخيرة بتوفير التمويل اللازم، مقابل إطلاق اسمها على الملعب.، إلا أن الاتفاق فشل بسبب رفض النادي لبند تعديل الاسم.

وأضاف بيريز أن كلفة الاقتراض ستصل سنويًا الى 25 مليون يورو، إلا أن ذلك “لن يكون له أي تأثير على النشاط الرياضي”، وأن الملعب المطور سيعود على النادي بـ150 مليون يورو إضافية سنويًا بعد إنجازه.

وحول خطة النادي المقبلة أكد بيريز رغبة إدارة النادي في الوصول إلى تخطي عتبة المليار يورو كأول نادي في العالم يصل إلى هذا الرقم.

وهيمن النادي لأعوام طويلة على صدارة أندية كرة القدم الأوروبية من حيث العائدات، إلا أن مانشستر يونايتد الإنكليزي تخطاه في العامين الأخيرين، وفق ما نقلت “فرانس برس” عن شركة “ديلويت” الاستشارية.

وتعتبر إيرادات النادي هذا العام هي الأعلى في رقم الأعمال منذ عام 2000.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة