fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة: بريطانيا تمنح اللجوء لعناصر من الدفاع المدني السوري وعائلاتهم

فرق الدفاع المدني تسعف مصابي القصف الجوي على ريف درعا الغربي - 3 من تموز 2018 (الدفاع المدني)

فرق الدفاع المدني تسعف مصابي القصف الجوي على ريف درعا الغربي - 3 من تموز 2018 (الدفاع المدني)

ع ع ع

قالت صحيفة “ذا تيلغراف” إن الحكومة البريطانية منحت حق اللجوء لـ 29 عنصرًا من الدفاع المدني السوري مع 70 فردًا من عائلاتهم.

وفي تقرير نشرته الصحيفة البريطانية، الاثنين 24 من أيلول، فإن الدفعة الأولى من العائلات وصلت من الأردن إلى الأراضي البريطانية، أمس، فيما ستصل البقية تباعًا خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وكانت الحكومتان الأردنية والإسرائيلية وافقتا على مرور 800 من عناصر “الدفاع المدني” (الخوذ البيضاء)، العاملين في محافظة درعا، عبر أراضيهما لإعادة توطينهم في بريطانيا وألمانيا وكندا، وذلك بعد سيطرة النظام السوري على الجنوب السوري، في تموز الماضي.

ويتهم النظام السوري الدفاع المدني بأنهم “إرهابيون”، رافضًا تسوية أوضاعهم في الجنوب، ما استدعى إجلاءهم تحت إشراف الأمم المتحدة.

واعتبر النظام أن قيام إسرائيل بإخراج عناصر الدفاع المدني من سوريا بالتعاون مع عدة دول “عملية إجرامية تكشف دعمهم للإرهاب”.

لكن صحيفة “ذا تيلغراف” قالت في تقريرها إن “الخوذ البيضاء” تعرضوا لحملة تشويه مولها النظام السوري وروسيا، مشيرة إلى أن الطيران الروسي والسوري استهدف مقرات حيوية طبية للدفاع المدني السوري، ما أدى إلى مقتل 250 عنصرًا منهم.

كما أشارت إلى تعرضهم للاعتقال والتعذيب على أيدي النظام السوري في المناطق التي استعاد السيطرة عليها من المعارضة السورية.

وتأسست منظمة الدفاع المدني المعروفة بـ “الخوذ البيضاء”، مطلع العام 2013، ومع تصعيد النظام وتزايد استخدامه للقصف الجوي، أسست مجموعات نظمت نفسها بهيكلية مراكز تطوعية بسرعة، وظهرت أولى المراكز في مدينة حلب ودوما والباب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة