“جوجل” تحتفي بعيدها الـ20

احتفالية جوجل (يوتيوب)

احتفالية جوجل (يوتيوب)

ع ع ع

احتفت شركة “جوجل” بذكرى تأسيسها الـ20، بفيديو يوضح خدمات محرك البحث.

ووضعت “جوجل” على محرك البحث اليوم الخميس 27 من أيلول إشارة “play” لتشغيل الفيديو الذي يذكر مجموعة من إنجازات الشركة عبر السنوات الـ20، وما يقدمه محرك البحث من خدمات كالترجمة، ومعاني الكلمات، وحتى كيفية ربط ربطة العنق، في إشارة إلى كل ما يتعلق بحياة الإنسان اليومية.

وشركة “جوجل” هي شركة عامة أمريكية، تربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، وإرسال رسائل البريد الإليكتروني.

تأسست الشركة على يد كل من لاري بيج، وسيرجي برين، في الرابع من أيلول عام 1998، وتم إطلاقها رسميًا في 28 من أيلول من العام نفسه.

وتوجد لـ”جوجل” خدمات أخرى من أهمها، خدمة خرائط جوجل، جوجل بلس، نشر مقاطع الفيديو ومشاركتها عن طريق موقع “youtube” التابع لها.

كما أنتجت الشركة العديد من البرمجيات المفيدة، ومن هذه البرمجيات ما هو خاص بأجهزة الحاسوب، ومنها ما هو خاص بالهواتف النقالة الذكية ومن أهمها: Google Earth ،Google Chrome ،Picasa ،Google Web Designer Blogger Mobile ،Gmail mobile ،YouTube mobile ،Google plus mobile Maps mobil.

وكلمة “Google” هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعًا بـ100 صفر.

وكان العالم ميلتون سيروتا، ابن أخت عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كازنر، وضع هذا المصطلح، وذاع استخدام هذا المصطلح في كتاب “الرياضيات والخيال” (Mathematics and the Imagination) الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان.

واختيار “Google” لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة؛ وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.

وكان البيت الأبيض بدأ منذ أربعة أيام، بدراسة مسودة قرار تنفيذي للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يطلب فيه من الوكالات الفدرالية لمكافحة الاحتكار فتح دعوى قضائية ضد شركات “جوجل” و”فيس بوك” و”تويتر” وغيرها من شركات التواصل الاجتماعي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة