fbpx

تحذيرات عبر “واتساب” للابتعاد عن مواقع “حزب الله” في بيروت

مسيرة مؤيدة لحزب الله في الضاحية الجنوبية -(انترنت)

مسيرة مؤيدة لحزب الله في الضاحية الجنوبية -(انترنت)

ع ع ع

تلقى أهالي الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان تحذيرات عبر تطبيق “واتساب” للابتعاد عن المواقع العسكرية لـ”حزب الله”، والمحددة من قبل إسرائيل.

وجاء في الرسالة بحسب موقع “المدن” اليوم، الأربعاء 3 من تشرين الأول، “رسالة مهمة، بجانب بيتك أقيم منذ فترة طويلة موقع تابع لحزب الله”.

وقال الموقع إن الرسالة تدعو إلى اتخاذ الحيطة والحذر، وقد أُرفقت الرسالة بصورة لمنطقة سكنية مع إشارة إلى مراكز “حزب الله”.

وتأتي الرسائل الموجهة لأهالي الضاحية الجنوبية، بعد تقرير نشره الجيش الإسرائيلي قال فيه إن “حزب الله” اللبناني أنشأ مواقع عسكرية تحتوي منصات صواريخ بالقرب من مطار رفيق الحريري وبين الأحياء السكنية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في التقرير أن “حزب الله” يحاول، منذ العام الماضي، إقامة بنية تحتية لتحويل صواريخ أرض- أرض إلى صواريخ دقيقة في حي الأوزاعي المجاور للمطار في بيروت.

وبحسب تسجيل مصور نشرته إسرائيل تحددت المواقع العسكرية لـ”حزب الله” في ثلاثة أماكن: ملعب كرة القدم، الموقع المجاور للمطار، المرسى.

ولم يعلق “حزب الله” على الاتهامات بإنشاء مواقع عسكرية بين الأحياء السكنية وقرب المطار في بيروت.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أيلول الماضي، إن إسرائيل لديها أدلة على أن إيران تساعد “حزب الله” على تطوير دقة صواريخه.

وعرض صورًا، قال إنها لثلاثة مخازن أسلحة تابعة للحزب تحتوي ألف صاروخ، معتبرًا أن الموقع في محيط منطقة الأوزاعي (مدخل بيروت الجنوبي) قرب المطار.

وفي وقت سابق كشفت محطة “فوكس نيوز” الأمريكية عن استخدام “الحرس الثوري الإيراني” مطار رفيق الحريري لتهريب الأسلحة لـ”حزب الله”.

وحدد تقرير المحطة الأمريكية رحلتين قامت بهما شركة “فارس إر قشم” على خط طهران- دمشق- بيروت- الدوحة، وهي تعد واحدة من شركات الطيران الإيرانية المدنية التي يستخدمها “الحرس الثوري” وقوات “فيلق القدس” لتهريب الأسلحة.

وكانت شبكة الهاتف اللبنانية شهدت خروقات إسرائيلية خلال حرب تموز في العام 2006، وتمّ توجيه رسائل مشابهة للمذكورة أعلاه إلى لبنانيين.

رسالة وصلت لأهالي الضاحية الجنوبية تحذرهم من مواقع حزب الله - (المدن)

رسالة وصلت لأهالي الضاحية الجنوبية تحذرهم من مواقع حزب الله – (المدن)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة