آخرهم رئيس “الإنتربول”.. اختفاء ثلاث شخصيات في شهر

رئيس الإنتربول، جمال خاشقجي، الممثلة فان بينغ بينغ (تعديل عنب بلدي)

camera iconرئيس الإنتربول، جمال خاشقجي، الممثلة فان بينغ بينغ (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلنت السلطات الفرنسية اختفاء رئيس منظمة “الإنتربول”، بعد سفره إلى الصين.

ونقلت “رويترز” عن مصادر في الشرطة الفرنسية اليوم، الجمعة 5 من تشرين الأول، أنها فتحت تحقيقًا بعدما أبلغت زوجة رئيس منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، مينغ هونغ وي، أن زوجها مفقود.

وأضافت  المصادر أن زوجة مينغ، المقيم في ليون الفرنسية حيث مقر “الإنتربول”، اتصلت بالشرطة إثر غياب التواصل مع زوجها منذ سفره إلى الصين نهاية أيلول الماضي.

وذكر الموقع الإلكتروني للإنتربول أن مينغ كان نائب وزير الأمن العام في الصين، قبل توليه منصبه الحالي.

وكان مينغ تسلم رئاسة المنظمة عام 2016، وعزت المنظمة هذا الاختيار إلى أنه خطوة لتسهيل جهود بكين في ملاحقة المسؤولين الصينيين الذين فروا من البلاد.

ويعتبر مينغ ثالث شخصية يتم الإعلان عن اختفائها خلال هذا الشهر.

الإعلامي السعودي جمال خاشقجي

بعد دخول الإعلامي السعودي المعارض جمال خاشقجي، إلى مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 من تشرين الأول الحالي، أعلنت خطيبته التركية خديجة أنه اختفى ولم يغادر القنصلية.

وقالت خطيبته، التي كانت ترافقه، إنه لم يخرج من مبنى القنصلية، كما نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين تركيين قولهما إن الصحفي السعودي لا يزال في القنصلية السعودية في اسطنبول، الأمر الذي تنفيه السعودية.

في حين أعلنت القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول، أنها بدأت التحقيق في حادثة اختفاء خاشقجي، بالتنسيق مع الحكومة التركية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مكتب القنصلية قوله إن خاشقجي خرج من مبنى القنصلية بعد زيارته لها لتسيير أموره القانونية.

وسبق أن عمل جمال خاشقجي في عدة مؤسسات إعلامية سعودية وعربية، كما تقلد منصب المستشار الإعلامي للسفير السعودي في واشنطن.

لكنه غادر البلاد بعد تولي محمد بن سلمان منصب ولاية العهد وقيامه بحملة قال إنها ضد الفساد، استهدفت مشايخ وناشطين ورجال أعمال.

وكتب خاشقجي مقالات عدة في صحيفة “واشنطن بوست” انتقد فيها السياسة السعودية وإجراءات “محاربة الفساد” التي يقودها ابن سلمان.

ولا يزال خاشقجي مختفيًا حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

الممثلة الصينية فان بينغ بينغ

تعتبر الممثلة فان بينغ بينغ (37 عامًا) من أغلى الممثلات الصينيات أجرًا، بعد مشاركتها في العديد من الأفلام في هوليوود، مثل “X men” و “iron man”.

وفي 6 من أيلول الماضي أثارت إحدى الصحف العالمية قضية اختفاء بينغ، بعد زيارتها لبلدها الصين، موضحة أنها مختفية منذ حزيران 2018.

وبقي مصيرها غامضًا إلى أن ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الأربعاء 3 من تشرين الأول، أن سلطات الضرائب في الصين فرضت غرامة تزيد على 596 مليون يوان (86.78 مليون دولار) عليها بسبب التهرب الضريبي كما أمرتها بسداد ضرائب متأخرة تزيد على 288 مليون يوان (41.93 مليون دولار).

ولم تظهر بينغ عبر وسائل الإعلام لتؤكد أو تنفي تلك المزاعم، مكتفية برسالة عبر حسابها في موقع “ويبو” الصيني الشبيه بـ”تويتر” قالت إنها تقبل بشكل كامل قرار السلطات وإنها سوف تتجاوز ”كل الصعاب“ لسداد الغرامات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة