fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا بانفجار في منطقة اعزاز الصناعية

انفجار مستودع محروقات في أعزاز بريف حلب- 6 تشرين الأول 2018 (مكتب أعزاز الإعلامي)

ع ع ع

وقع انفجار في مستودع محروقات في المنطقة الصناعية في مدينة اعزاز بريف حلب ما أدى إلى مقتل ضحايا وجرح آخرين.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، السبت 6 تشرين الأول، أن الانفجار في مستودع محروقات وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص في حصيلة أولية وإصابة 12 آخرين.

من جهته، قال مكتب اعزاز الإعلامي عبر “فيس بوك”، إن الانفجار ضرب الحارة الشرقية في حي الصناعة بالمدنية، وأسفر عن وقوع عدد من القتلى الإصابات أسعفوا إلى مشفى الهلال الأرزق لتلقي العلاج.

وكانت المدينة شهدت تفجيرات خلال الأشهر الماضية، إذ استهدفت بسيارات مفخخة، كان آخرها في 1 أيلول الماضي، أمام خيمة اعتصام مدني في المدينة.

واستهدفت المفخخة خيمة الاعتصام، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وعشرات الجرحى.

ولم تتبن أي جهة مسؤولية الانفجار، وسبق وأن وجهت اتهامات لخلايا تتبع لـ “وحدات حماية الشعب” (الكردية) وأخرى تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي نيسان الماضي انفجرت سيارة مفخخة في اعزاز أيضًا بالقرب من المكان الحالي، أصيب إثرها أكثر من عشرة مدنيين دون وقوع ضحايا.

وتشهد مناطق سيطرة فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي والشرقي بين الفترة والأخرى انفجارات جراء عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة، وتستهدف جميع المناطق وخاصة جرابلس والباب.

ووجهت الاتهامات بمعظمها إلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، والتي تتهم أيضًا فصائل “الجيش الحر” بإدخال مفخخات إلى مناطق سيطرتها في الجزيرة السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة