الفوز الأول لمنتخب جبل طارق رسميًا

منتخب جبل طارق لكرة القدم (FIFA)

منتخب جبل طارق لكرة القدم (FIFA)

ع ع ع

حقق منتخب جبل طارق فوزه الأول رسميًا في تاريخه بعد 22 خسارة.

وجاء الفوز على حساب مضيفه الأرميني بهدف مقابل لا شيء، ضمن مواجهات المستوى الرابع من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وجاء هدف الفوز من ضربة الجزاء بتوقيع روي شيبولينا في الدقيقة 50.

يعتبر هذا الفوز هو الأول رسميًا، والثالث بعد مواجهتين وديتين مع مالطا عام 2014، ولاتفيا في آذار الماضي، منذ انضمام المنتخب للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 2013.

واحتج الاتحاد الكروي لجبل طارق، المنطقة الخاضعة لإدارة بريطانيا، بسبب عزف المنظمين نشيد دولة ليشتنشتاين قبل بداية المباراة عن طريق الخطأ، ليعتذر الاتحاد الأرميني من رئيس بعثة جبل طارق في العاصمة بريفان.

ومنذ انضمام جبل طارق إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عانى منتخبها من خسارات ثقيلة أمام بولندا بثمانية أهداف لهدف، وألمانيا وأيرلندا بسبعة أهداف دون رد في تصفيات كأس أمم أوروبا 2016، فيما كانت الخسارة الكبرى للمنتخب المتواضع أمام بلجيكا بتسعة أهداف نظيفة، في تصفيات كأس العالم 2017.

تبلغ مساحة جبل طارق ستة كيلو مترات مربعة ويقطنها حوالي 33 ألف نسمة، وتقع في أقصى جنوب إسبانيا على منطقة صخرية على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وتطالب إسبانيا بإعادتها لسيادتها وإلغاء انتمائها إلى التاج البريطاني.

وضمن مواجهات سهرة السبت، نجح منتخب هولندا في تحقيق أول فوز له بتغلبه على ضيفه ألمانية بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الأول من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ونجح فاين دايك في منح بلاده هدف الأسبقية على أرضية ملعب يوهان كرويف، قبل أن يضاعف ممفيس ديباي النتيجة في الدقيقة 87، وجاء الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع على يد جورجينيو فينالدوم.

وتعرضت هولندا للخسارة الأولى على يد متصدر المجموعة فرنسا بهدفين دون رد، وتأتي بالمركز الثاني خلف فرنسا فيما تحتل ألمانيا المركز الثالث والأخير برصيد نقطة وحيدة حصدتها من تعادلها السلبي مع فرنسا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة