× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميدو رابع المستبعدين عن المنتخب السوري.. خريبين مصاب

إصابة اللاعب السوري عمر خريبين في مواجهة البحرين (AFP)

إصابة اللاعب السوري عمر خريبين في مواجهة البحرين (AFP)

ع ع ع

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم استبعاد اللاعب حميدو ميدو بشكل نهائي من تشكيلة المنتخب التي ستخوض تحضيرات كأس أمم آسيا المقبلة والنهائيات في مطلع العام المقبل، بسبب ما وصفه بـ”الموقف السلبي” للاعب عقب انتهاء مواجهة المنتخب أمام البحرين.

وقال بيان للاتحاد، نشر عبر صفحة الاتحاد الرسمية على “فيس بوك”، السبت 13 من تشرين الأول، إن إدارة المنتخب فوجئت بميدو وهو يطلب جوازه سفره في صبيحة يوم الجمعة الماضي، بعدما أكد أنه حجز تذكرته للعوده إلى ناديه وقراره بعدم مواصلة المعسكر الحالي، رغم المحاولات لثنيه عن القرار.

وأضاف البيان، أن “إدارة المنتخب الوطني تأسف للتصرف الذي قام به اللاعب، نظرًا لأنه أساء إلى قميص منتخب سوريا الذي يمثل ارتداءه شرفًا لأي لاعب، كما أنه أساء ولم يحترم زملاءه… بتصرفه هذا”.

وتابع البيان “وبناء على ذلك سيتم رفع تقرير بالحادثة إلى الاتحاد العربي السوري من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، ومراسلة إدارة ناديه لإبلاغها بحقيقة ما جرى وبالحالة اللاانضباطية التي جسدها اللاعب بهذا التصرف خلال وجوده في معسكر منتخب بلاده”.

وقال مدرب المنتخب بيرند تشانغه في تقريره إن مباراة البحرين “كانت جزءًا من استعداداتنا لنهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 وقد استثمرنا الفرصة لنختبر عددًا من اللاعبين، ولكن بعد المباراة أبلغني ميدو أنه يريد مغادرة الفريق ما لم أقدم له ضمانات بالمشاركة في مباراة الصين، وأنه لن يقبل الجلوس على مقاعد البدلاء”.

وأضاف، “إحدى مهامي كمدرب ليس تطوير أداء اللاعبين والفريق فحسب، ولكن تثقيفهم أيضًا بضرورة احترام القوانين والقواعد لكرة القدم الدولية”، مشيرًا إلى أن ميدو “كان ضمن خطط كأس آسيا، ولكن كنتيجة لما حدث ولسلوكه هذا فإنه لن يكون ضمن تشكيلتنا خلال فترة الاستعداد المقبلة أو في نهائيات كأس آسيا، وهذا قراري وحدي وأنا مسؤول عنه كما هو الحال بالنسبة لكل القرارات التي اتخذت في الفريق سابقًا ولا أحد يتدخل فيها”.

خريبين خارج التحضيرات بسبب الإصابة

وتعرض اللاعب عمر خريبين  لإصابة في مواجهة البحرين، فيما سيغيب عن الملاعب لأسبوعين على الأقل، وفق ما قال الاتحاد السوري لكرة القدم عبر “فيس بوك”، يوم السبت.

وقال بيان الاتحاد الرياضي إنه وبعد إجراء الفحوصات الطبية في المنامة تبين أن عمر خريبين مصاب بتمدد أربطة ركبته اليمنى ويحتاج للراحة أسبوعين على الأقل.

وأضاف أن خريبين أبدى رغبته في مرافقة الفريق بمواجهة الصين ومساندة زملائهم، ولكن الإدارة رفضت كون ذلك لن يسرع عمليه شفائه من الإصابة، وتقرر أن يتابع علاجه في السعودية كي يشارك في التحضيرات المقبلة للمنتخب، أمام عمان والكويت.

الصالح والخطيب وعثمان خارج التشكيلة

أعلن المدرب الألماني تشانغه، في 8 من تشرين الأول، عن قائمة لاعبي المنتخب التي ستخوض الوديتين مع البحرين والصين خلال الشهر الحالي، ضمن تحضيرات المنتخب لكأس آسيا، مستبعدًا كلًا من اللاعبين فراس الخطيب، وأحمد الصالح، وإياز عثمان من التشكيلة .

وقال المدرب شتانغه، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، إنه اعتمد في اختياره للقائمة على أداء اللاعب وفعاليته وجهوزيته سواء كان لاعبًا محليًا أو محترفًا.

وأوضح أن الصورة ستتضح بعد المباراتين المقبلتين لاعتماد التشكيلة الأساسية للمنتخب في البطولة الآسيوية المقبلة.

وفي حوار مع موقع “روسيا اليوم”، قال رئيس الاتحاد الرياضي العام، فادي الدباس، بشأن غياب اللاعبين، إن مسألة القائمة من اختصاص المدير الفني وكادره، “فراس الخطيب لاعب كبير ومهم وهو قائد المنتخب، وأشار إلى أن اللاعب أحمد الصالح سيكون موجودًا في المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب، في تشرين الثاني، أمام الكويت وعمان “كما أخبرنا المدير الفني”.

مقالات متعلقة

  1. فجر إبراهيم خارج المنتخب السوري والاتحاد يبحث عن بديل
  2. الأسد يكتب اسمه على صدور لاعبي المنتخب السوري (صور)
  3. المنتخب السوري يخسر بثلاثية أمام الساموراي الياباني
  4. المنتخب الأرجنتيني ينهي العام بصدارة الترتيب العالمي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة