وفد اقتصادي سوري يزور الأردن بعد افتتاح معبر نصيب

وفد اقتصادي سوري يتوجه لزيارة الأردن- 15 تشرين الأول 2018 (صفحة غرفة صناعة دمشق وريفها في فيس بوك)

وفد اقتصادي سوري يتوجه لزيارة الأردن- 15 تشرين الأول 2018 (صفحة غرفة صناعة دمشق وريفها في فيس بوك)

ع ع ع

وصل وفد اقتصادي سوري إلى الحدود الأردنية لإجراء مباحثات مع صناعيين أردنيين، في زيارة تزامنت مع افتتاح معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن هناك أنباء عن زيارة وفد اقتصادي سوري إلى الأردن اليوم، الاثنين 15 من تشرين الأول، للتباحث في عدد من الأمور الاقتصادية فقط.

ونقلت صفحة “الغرفة الصناعية بدمشق وريفها” في “فيس بوك”، أن الوفد الاقتصادي بدأ بالتوافد إلى الحدود الأردنية- السورية للدخول إلى الأردن ولقاء رجال أعمال وصناعيين أردنيين.

ويضم الوفد نائب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، سامر الدبس، وأمين سر اتحاد غرف التجارة السورية، محمد حمشو، ورئيس اتحاد المصدرين، محمد السواح، وعددًا من رجال الأعمال السوريين.

وتزامنت الزيارة مع افتتاح معبر جابر- نصيب الحدودي بشكل رسمي، اليوم، أمام حركة الشاحنات والأشخاص، بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وقال رئيس غرفة صناعة الأردن، عدنان أبو الراغب، لموقع “هلا أخبار”، أمس، إن زيارة الوفد الاقتصادي السوري جاءت استجابة لدعوة وجهتها غرفة صناعة الأردن لغرفة صناعة دمشق، في آب الماضي.

وأضاف أن مدة المباحثات ستستمر لساعات خارج مقر غرفة صناعة الأردن، دون تحديد مكان عقد اللقاء.

ويتجه الأردن إلى تطبيع علاقاته الاقتصادية مع النظام السوري، خاصة بعد فتح معبر نصيب، الذي سيعود بالفائدة الاقتصادية على الجانبين.

وتكررت زيارات الوفود الاقتصادية الأردنية إلى سوريا خلال الفترة الماضية، إذ زار وفد أردني، في أيلول الماضي، دمشق وضم النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن، غسان خرفان، وأكثر من 80 رجل أعمال، بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية.

كما زار وفد اقتصاد أردني، برئاسة رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب، العاصمة السورية (دمشق)، في أيار الماضي.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة